إنقاذ شابة عشرينية بعد إصابتها بخراج في العنق في السعودي الألماني دبي

  ،   المصدر : خاص / مجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات التاريخ : 2020-11-24 (09:38 AM)   ،   المشاهدات : 672   ،   التعليقات : 0

دبي
إنقاذ شابة عشرينية بعد إصابتها بخراج في العنق في السعودي الألماني دبي

تمكن فريق الأطباء في قسم الأذن، أنف حنجرة في المستشفى السعودي الالماني دبي من إنقاذ شابة عشرينية بعد إصابتها بخراج في العنق( خراج جانب البلعوم). و كانت المريضة قد حضرت إلى المستشفى بألم شديد في العنق و حرارة عالية و تورم في الوجه و العنق مع عدم القدرة على فتح الفم.

و بحسب د. هنادي شهلا أخصائية أمراض الأذن، أنف و حنجرة، فإن المريضة كانت قد زارت مستشفى آخر و تم إعطاؤها مضادات حيوية لعدة أيام بهدف تخفيف الأعراض كونها خضعت لخلع ضرس مؤخرا مع اعتقاد أن هذه الأعراض لاحقة لعملية الخلع و لكن الأعراض تفاقمت و وصلت إلى حد استدعى حضورها إلى المستشفى السعودي الألماني بحالة إسعافية.

و تضيف د. هنادي أنه تم إجراء التحاليل الدموية و التصوير الطبقي المحوري للعنق مع حقن مادة ظليلة و تبين وجود خراج عنقي بقطر ٣سم بجانب البلعوم، و هي ما تعتبر حالة مهددة للحياة نظرا لقربها من المجرى الهوائي و يمكن أن تسبب تدهورا متسارعا في حال لم يتم الانتباه لها في الوقت المناسب.

تم إجراء  تفجير جراحي للخراج عبر مدخل عنقي تحت التخدير العام ، و بعد نزح القيح أجري غسيل متكرر لجوف الخراج و وضع منزح ليتم تصريف الآثار المتبقية من القيح و تم إغلاق الجرح بخياطة تجميلية. و خرجة المريضة بعد يومين من العمل الجراحي بعد التحسن الكبير بحالتها العامة و استعادة قدرتها على فتح الفم و البلع و تراجع الألم و الحرارة و العلامات الأخرى .

د. ريم عثمان الرئيس التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني دبي، نوهت إلى أن التشخيص الخاطئ يؤدي إلى إغفال المشكلة الحقيقية و خضوع المرضى لعلاجات غير مجدية و في بعض الحالات قد تشكل خطرا على حياة المريض، مؤكدة على كفاءة الفريق الطبي في المستشفى و حرصه على إجراءات التشخيص الدقيق لتحديد سبل العلاج الصحيحة.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة عجمان تدعم التحول الذكي للخدمات بإطلاق مبادرة المنصة الذكية