الأخبار » أخبار الإمارات » إنقاذ شابة عشرينية بعد إصابتها بخراج في العنق في السعودي الألماني دبي

إنقاذ شابة عشرينية بعد إصابتها بخراج في العنق في السعودي الألماني دبي

  ،   المصدر : خاص / مجموعة مستشفيات السعودي الألماني الإمارات   ،   التاريخ : 2020-11-24   ،   المشاهدات : 207   ،   التعليقات : 0


تمكن فريق الأطباء في قسم الأذن، أنف حنجرة في المستشفى السعودي الالماني دبي من إنقاذ شابة عشرينية بعد إصابتها بخراج في العنق( خراج جانب البلعوم). و كانت المريضة قد حضرت إلى المستشفى بألم شديد في العنق و حرارة عالية و تورم في الوجه و العنق مع عدم القدرة على فتح الفم.

و بحسب د. هنادي شهلا أخصائية أمراض الأذن، أنف و حنجرة، فإن المريضة كانت قد زارت مستشفى آخر و تم إعطاؤها مضادات حيوية لعدة أيام بهدف تخفيف الأعراض كونها خضعت لخلع ضرس مؤخرا مع اعتقاد أن هذه الأعراض لاحقة لعملية الخلع و لكن الأعراض تفاقمت و وصلت إلى حد استدعى حضورها إلى المستشفى السعودي الألماني بحالة إسعافية.

و تضيف د. هنادي أنه تم إجراء التحاليل الدموية و التصوير الطبقي المحوري للعنق مع حقن مادة ظليلة و تبين وجود خراج عنقي بقطر ٣سم بجانب البلعوم، و هي ما تعتبر حالة مهددة للحياة نظرا لقربها من المجرى الهوائي و يمكن أن تسبب تدهورا متسارعا في حال لم يتم الانتباه لها في الوقت المناسب.

تم إجراء  تفجير جراحي للخراج عبر مدخل عنقي تحت التخدير العام ، و بعد نزح القيح أجري غسيل متكرر لجوف الخراج و وضع منزح ليتم تصريف الآثار المتبقية من القيح و تم إغلاق الجرح بخياطة تجميلية. و خرجة المريضة بعد يومين من العمل الجراحي بعد التحسن الكبير بحالتها العامة و استعادة قدرتها على فتح الفم و البلع و تراجع الألم و الحرارة و العلامات الأخرى .

د. ريم عثمان الرئيس التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني دبي، نوهت إلى أن التشخيص الخاطئ يؤدي إلى إغفال المشكلة الحقيقية و خضوع المرضى لعلاجات غير مجدية و في بعض الحالات قد تشكل خطرا على حياة المريض، مؤكدة على كفاءة الفريق الطبي في المستشفى و حرصه على إجراءات التشخيص الدقيق لتحديد سبل العلاج الصحيحة.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة عجمان تدعم التحول الذكي للخدمات بإطلاق مبادرة المنصة الذكية