العثور على بطريق أبيض «نادر» في غالاباغوس

التاريخ : 2020-11-27 (06:21 PM)   ،   المشاهدات : 830   ،   التعليقات : 0

العثور على بطريق أبيض «نادر» في غالاباغوس

عُثر على بطريق يعد «نادراً» بريشه الأبيض بالكامل في جزر غالاباغوس في الإكوادور التي تتميّز بثروة نباتية وحيوانية فريدة من نوعها في العالم، وفق ما أعلن المتنزّه الوطني في الأرخبيل. وأوضح المتنزّه الوطني في غالاباغوس في بيان: «قد يكون مرد ذلك إلى حالة جينية لفقدان جزئي لتصبّغ الريش تُعرف باسم اللوسية»، مع الإشارة إلى «وجوب إجراء تحاليل جينية للتأكّد من هذا الوضع».

وكشف البيان أن حالات من هذا النوع قد رُصدت عند حيوانات أخرى في الأرخبيل، من بينها أسماك قرش وسحال وكركند شائك، لكنها المرة الأولى التي يرصد فيها طائر بطريق.

وشوهد الحيوان للمرة الأولى قبل أسبوع من قبل المرشد جيمي باتينيو في جزيرة إيزابيلا؛ إحدى جزر الأرخبيل الواقع على بعد ألف كيلومتر من ساحل الإكوادور.

ويتعاون متنزّه غالاباغوس الوطني مع مؤسسة تشارلز داروين لتتبّع أعداد طيور البطريق في الموقع. وهذه الطيور هي الوحيدة الموجودة على خط الاستواء، وتعد الأصغر من نوعها في العالم. وقد ارتفع عددها من 1451 في 2019 إلى 1940 في 2020، وفق التعداد الأخير الذي أجري في أكتوبر.

ويستمد أرخبيل غالاباغوس ـ الذي شكّل مختبراً طبيعياً للعالم البريطاني تشارلز داروين لوضع نظريته حول تطور الأنواع ـ اسمه من السلاحف العملاقة المنتشرة فيه.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

قائد عام شرطة رأس الخيمة يثمن جهود فريق عمل العين الساهرة