كوريا الجنوبية تعثر على كنز مفقود منذ 1000 عام

التاريخ : 2020-11-28 (06:13 PM)   ،   المشاهدات : 534   ،   التعليقات : 0

كوريا الجنوبية تعثر على كنز مفقود منذ 1000 عام

كشف فريق من العلماء الكوريين الجنوبيين على كنز مفقود منذ أكثر من 1000 عام تحت سطح البحر، بحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن فريق البحث، أنهم كانوا يبحثون عن آثار غارقة تحت الماء قبالة جزيرة جيجو، حيث اكتشف العلماء موقع الكنز الذي ضمّ عملات ذهبية ومشغولات خزفية.

وأفاد الباحثون أن هذه المنطقة كانت التي عثر فيها العلماء على عملات ذهبية، ممراً للسفن التجارية الصينية منذ قرابة 1000 عام، وحرص فريق الغوص الذي شارك في عملية استخراج الكنز على الأواني الفخارية، حيث وضعت في سلال ورفعت إلى الأعلى خارج الماء.

وقال باحثون إن ما تمّ العثور عليه يرجع لعهد أسرة سونج والتي حكمت من 960 وحتى 1279 ميلادية، مؤكدين المكانة الهامة التي كانت جزيرة جيجو تتمتع بها في طرق التجارية البحرية لشرق آسيا.

وكان الكنز مخبأ تحت كتلة حجرية يبلغ طولها 3.1 مترا، ووزنها أكثر من 586 كيلوجراماً، بحسب ما ذكر المعهد الوطني للحياة البحرية في كوريا الجنوبية ومتحف جيجو الوطني، اللذين شاركا في عمليات الكشف.

ولإخراج الكنز تم تحطيم الكتلة الحجرية الكبيرة إلى قطعتين، وتم تثبيت كل واحدة منهما من المنتصف بمشبك قوي، لإبعادهما من الموقع.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

جالفنايز يتوج بكأس حمدان بن راشد في مضمار الشارقة