583 شركة عاملة في مجال إنتاج وصناعة الألبان بدبي

التاريخ : 2020-11-28 (08:41 PM)   ،   المشاهدات : 573   ،   التعليقات : 0

دبي
583 شركة عاملة في مجال إنتاج وصناعة الألبان بدبي

أفاد تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي أن إمارة دبي تضم 583 شركة محلية وعالمية تعمل في مجال انتاج وصناعة الألبان، وتشمل صناعة اللبن الرائب "الزبادي"، وصناعة الزبد الطبيعي، وصناعة الجبن، وصناعة وتعبئة الألبان ومنتجاتها، وصناعة القشدة، وتجارة الألبان ومنتجاتها، واستشارات الأغذية والألبان.

وتضم الشركات العاملة 24 رخصة صناعية، توزعت الرخص الفاعلة في مجال انتاج وصناعة الألبان على عدة أنشطة جاء في مقدمتها الأنشطة التجارية بنسبة 93%، تبعتها الأنشطة الصناعية بنسبة 4%، والأنشطة المهنية بنسبة 3%.

وتعكس الأرقام الجهود التي تبذلها اقتصادية دبي لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء في سبيل تسهيل مزاولة الأعمال والأنشطة التجارية وذلك في إطار دعم استراتيجية دبي الصناعية 2030 والتي تهدف لأن تكون دبي منصة عالمية للأعمال والصناعات القائمة على المعرفة والابتكار والاستدامة.

وتضم أبرز المناطق العشر الأولى للشركات العاملة في مجال إنتاج وصناعة الألبان منطقة برج خليفة وبر دبي والراس وراس الخور الصناعية الثالثة والمركز التجاري الأول وبور سعيد وعود ميثاء وهور العنز شرق والكرامة والقرهود.

أما بالنسبة للشكل القانوني للرخص العاملة في مجال انتاج وصناعة الألبان، فشكلت المؤسسات ذات مسؤولية محدودة نحو 83% من الإجمالي، في حين استحوذت المؤسسات الفردية على 11%، وتبعتها الشركات ذات المسؤولية المحدودة - الشخص الواحد "ذ.م.م." بنسبة 2%.

وضمت باقي قائمة الأشكال القانونية الشركات ذات الأعمال المدنية والفروع لشركات مقرها في امارة أخرى وفروع الشركات والمؤسسات التي مقرها مناطق حرة وفروع للشركات الخليجية والمساهمة العامة والتضامنية وفروع لشركات أجنبية.

وقال وليد عبد الملك، مدير إدارة التسجيل التجاري في قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي: "تعد صناعة الألبان والمشتقات الغذائية عنصرا أساسيا في الصناعة المحلية وتساهم في تحقيق الأمن الغذائي والاعتماد الذاتي على الإنتاج المحلي، كما أن للشركات المحلية فرصا عدة لدعم نموها حيث يؤدي النمو المستقبلي بعدد السكان في دولة الإمارات على وجه العموم وإمارة دبي على وجه الخصوص إلى زيادة الاستهلاك وخصوصا مع توافر مقومات الجودة ومزايا القرب الجغرافي لمصانع الإنتاج وسرعة التوريد".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

ليفربول يتعثر أمام برايتون.. وصلاح يخرج غاضباً