الإماراتي عمير يوسف يدخل موسوعة جينيس مرتين من بوابة "الفرسان"

التاريخ : 2020-11-29 (04:47 PM)   ،   المشاهدات : 575   ،   التعليقات : 0

الإماراتي عمير يوسف يدخل موسوعة جينيس مرتين من بوابة "الفرسان"

دخل البطل الإماراتي عمير يوسف المهيري موسوعة جينيس للأرقام للقياسية، بتحقيقه لقبين عالميين تزامناً مع اليوم العالمي لـ"جينيس للأرقام القياسية"، وذلك بعد أن نجح عمير في خطف لقب أطول قفزة منحدر على لوح تزلج بواقع 21 متراً "68.89 قدم"، محطماً الرقم القياسي السابق المسجل باسم الفرنسي جيروم ماكوارت عام 2004، والبالغ 15 متراً، إضافة لتحطيمه رقماً آخر والمتعلق بأكثر عدد قفزات هوائية على زلاجة مائية خلال 30 ثانية محققاً 10 بالمجمل، وهو ضعف الرقم القياسي السابق الذي سجله ماكوارت عام 2005.

ومن ناحيته أهدى سلطان الكعبي الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان القابضة هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أنه تحقق بفضل الدعم الكبير والرعاية السامية من قبلها للرياضة والرياضيين، بما ساهم في تسخير كافة الامكانيات لاكتشاف المواهب في سن مبكرة، وصقل مهاراتهم للوصول إلى المستويات العالمية.

وأكد الكعبي أن منتجع ونادي الفرسان بإمكانياته الكبيرة جاهز لاستضافة البطولات والأحداث الدولية الكبرى، ويساعد الموهوبين من أبناء الإمارات ومقيميها في الوصول لأعلى درجات الاستعداد لمنافسة نجوم العالم.

وأضاف: "كلي ثقة بأن القادم أفضل في هذا المجال مع رغبة الشاب الإماراتي في التحدي وتحقيق الإنجازات التي تضاف إلى رصيد الدولة بحسب التوجيهات السامية من القيادة الرشيدة".

تجدر الإشارة إلى أن عمير المهيري كانت بدايته مع اللعبة في سن ال 12 عاماً، حينما انضم لتدريبات منتجع الفرسان الرياضي الدولي، وتطور الأمر باحترافه تلك الرياضة، وبدأت مسيرة إنجازاته الكبرى في عام 2012 حينما فاز بلقب بطولة العالم للناشئين والشباب عام 2012، وأعقبها لقب بطولة العالم عام 2014 في فئة الويك سكيت لرياضة التزلج المياه المفتوحة.

ويعد المهيري ابن الـ"23 عاماً" صاحب الإنجازات الكبيرة، علامة فارقة ورقما صعبا في بطولة الإمارات المفتوحة للرجال للتزلج على المياه خلال الفترة من 2012 وحتى 2020، وهو يحمل ألقاباً ومراكز مهمة أخرى منها المركز الرابع في بطولة العالم للتزلج في 2014، والخامس في بطولة العالم للتزلج في المياه المفتوحة، والمركز الرابع في "ويك بارك وورلد سيريز" الاحترافية للرجال، والمركز الخامس في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية الوطنية عام 2015.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

قائد عام شرطة عجمان : يوم الشهيد يوم للفخر بتضحيات الوطن