الأخبار » أخبار اقتصادية » استدعاء 33.4 ألف سيارة في الإمارات لدواعي السلامة

استدعاء 33.4 ألف سيارة في الإمارات لدواعي السلامة

  ،   التاريخ : 2020-11-29   ،   المشاهدات : 291   ،   التعليقات : 0


أطلقت وزارة الاقتصاد، مؤخراً، حملة استدعاء جديدة لدواعي السلامة تشمل 33.4 ألف سيارة توزعت بواقع 18 ألفاً و954 سيارة «تويوتا كورولا» و«إف جي» و«هايس» و«اي ام في» و«برادو» و«افالون» و«كامري» من موديلات 2017 و2018 و2019 بالإضافة إلى 14 ألفاً و469 سيارة «لكزس» إل اكس «و«جي أكس 460» و«أر اكس» و«أر اكس هايبرد» و«إن إكس» و«إل إس» و«جي إس» و«إي إس» و«إل سي 500» و«أر سي» موديلات 2017 و2018 و2019.

وأكدت الوزارة في تقريرها، أن المركبات المشمولة بالاستدعاء مزودة بمضخة وقود قد تتعرض للتوقف عن العمل في حالة توقف المضخة عن العمل وقد يظهر ضوءا تحذيريا أو رسالة على لوحة العدادات.

وأضاف التقرير بأن المحرك قد يعمل بشكل متقطع مما قد يؤدي إلى توقف المركبة عن العمل وعدم القدرة على إعادة تشغيلها إذا ما تم فقدان القوة المحركة أثناء القيادة بسرعات أعلى مما قد يزيد من خطورة وقوع حادث.

وأوضحت الوزارة أن«الفطيم للسيارات» ستبادر بالاتصال بالعملاء المعنيين لإبلاغهم بالحملة وضرورة إحضار سياراتهم بمجرد توفر قطع الغيار المطلوبة حيث ستتم عملية الإصلاح بشكل مجاني بدون تحميل أصحاب السيارات أية رسوم.

وفي حملة أخرى، أعلنت الوزارة عن استدعاء 7 سيارات «جي ام سي أكاديا» موديل 2020 بالتعاون مع شركة الكندي للسيارات وشركة بن حمودة للسيارات.ويهدف الاستدعاء إلى تبديل إحدى وحدات مضخة الوقود لاسيما وأن بعضها قد تحتوي على تشوهات داخل أنبوب المزج وهو الأمر الذي قد يمنع نقل الوقود من الجانب الثانوي لخزان الوقود إلى الجانب الأساسي مما قد يؤدي إلى عرقة تدفق الوقود إلى المحرك عند مستويات الوقود المنخفضة وبالتالي قد تتوقف المركبة فجأة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

برشلونة وميسي يتذكران مارادونا بفوز كبير وهدف جميل وقميص نادر