دائرة البلدية تزرع 2 مليون 700 ألف زهرة في عجمان

  ،   المصدر : عجمان / دائرة البلدية والتخطيط عجمان التاريخ : 2020-11-29 (10:05 PM)   ،   المشاهدات : 728   ،   التعليقات : 0

عجمان
دائرة البلدية تزرع 2 مليون 700 ألف زهرة في عجمان

بدأت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان في زراعة زهور العروة الشتوية المبكرة الأولى وتشمل زراعة شتلات الزينيا والماري قولد بأصنافها وألوانها المختلفة حيث وتستمر هذه الشتلات في حالة إزهار تام حتى شهر يناير المقبل.

وفي هذا الصدد أوضح السيد أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة أن الدائرة تسعى لزيادة الرقعة الخضراء وزراعة الأزهار على مدار العام للارتقاء بالإمارة لتكون احدى اهم المدن الخضراء والتي ينعم سكانها بالعيش الرغيد وسط أجواء نقية ومظاهر جمالية في مختلف مناطق الامارة.

وتابع المهيري أن جهود الدائرة لا تتوقف في مجال تجميل المدينة حيث تضع برنامج زمني شامل يتم فيه استبدال الزهور حسب مواسم النمو، مبيناً أن الجدول يراعي كل نوع من الزهور ومدى احتياجه لدرجات الحرارة حيث تنتهي فترة ازهاره بانتهاء الفترة الزمنية المناسبة لبقائه.

وبين المهيري أن الزهور المخطط زراعتها في الثلاثة مواسم من العام تتميز بقدرتها على النمو وإنتاج الأزهار متعددة الألوان، حيث تختلف طبيعة الأزهار وفترة بقائها على النبات حسب نوع النباتات لتنقسم إلى زهور شتوية رئيسية وزهور شتوية اولى بالإضافة للزهور الصيفية.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

عبدالله بن زايد يستقبل نائب وزير خارجية السعودية