الأخبار » أخبار الفن » بموزاييك خريطة الإمارات.. 19 عملاً فنياً تحتفي بالشهداء واليوم الوطني الـ49

بموزاييك خريطة الإمارات.. 19 عملاً فنياً تحتفي بالشهداء واليوم الوطني الـ49

  ،   التاريخ : 2020-11-30   ،   المشاهدات : 172   ،   التعليقات : 0


احتفت أعمال 17 فناناً إماراتياً ومقيماً بيوم الشهيد وباليوم الوطني الـ49 عبر تصميم 19 عملاً فنياً بالموزاييك تعكس مشاعر الانتماء للوطن، والولاء للقيادة الحكيمة، وتؤكد أن شهداء الوطن سيبقون مصدر فخر واعتزاز بعد أن سطروا بتضحياتهم صفحات من البطولات في الذود عن أرض الوطن والدفاع عن مكتسباته.

وتبث أعمال الفنانين والمصممين المشاركين في المعرض الفني الأول الذي يستضيفه مركز «الغاليريا» بجزيرة المارية بأبوظبي، وبتنظيم من مؤسسة «فانتيني للموزاييك» بعنوان «صمم للمشاركة»، روح التسامح والقوة والإصرار والعزيمة التي تتبناها الإمارات حكومة وشعباً.

ويستمر المعرض الذي انطلق اليوم الأحد على مدى 5 أيام، إلى 3 ديسمبر المقبل، فيما تأتي المجسمات الفنية على هيئة خريطة الإمارات باستخدام الموزاييك.

وتحمل تلك الأعمال تصاميم فنية إبداعية تعبر عن بخصوصية الموروث الإماراتي، وتعكس جهود أبنائها من الجنود والشهداء وتفانيهم في حرص الوطن، وتلقي الضوء على أبرز معالم الدولة وإنجازاتها، وقيمها الإنسانية.

وتعكس الأعمال الفنية رسالة مفادها أن الإمارات تمثل وطناً للجميع بغض النظر عن العرق أو اللون أو الخلفية الثقافية، وتعبر عن معالم إماراتية بارزة، أبرزها جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وأكبر كنيسة في الدولة، والمعبد الذي يجري إنشاؤه حالياً، وبرج الساعة ومترو دبي.

وستقدم مؤسسة «فانتيني للموزاييك» المنظمة للمعرض ريع الأعمال الفنية بعد بيعها إلى «الهلال الأحمر الإماراتي» لدعم الأعمال الإنسانية والخيرية على المستوى المحلي والدولي.

وأفاد المدير العام للمؤسسة، لورنزو لوتيستو «الرؤية» بأن المعرض الذي يعد الأول الذي تنظمه المؤسسة بمناسبة احتفالات الدولة بيوم الشهيد وباليوم الوطني الـ49 يأتي تعبيراً عن الامتنان والحب لقيادتها وشعبها.

وأوضح أن المجسمات الفنية التي وضع تصميمها 17 فناناً بالإمارات يمكن اقتناؤها لتزيين المنزل أو لاستخدامها على هيئة مقاعد وطاولات ثرية، منوهاً بأن سعر القطعة الواحدة 5000 درهم ستقدم إلى الهلال الأحمر لتقديم المساعدات الإنسانية.

وقالت الفنانة والمصممة السويدية المقيمة في الإمارات، سيسيليا سيتردال، التي جاء عملها الفني بعنوان «متحدون تحت مظلة الهندسة»: «حاولت أن أعبر عن رؤيتي للإمارات وجنودها وشعبها من خلال مشاركتي في المعرض»، منوهة بأنها عادة ما تستخدم الأشكال الهندسية البسيطة في أعمالها.

وأوضحت «أن التصميم الهندسي يمثل الماء والرمال (العباية) و(الكندورة) باللونين الأبيض والأسود، وتأتي بشكل طولي وكأنها أعمدة لبنيان شاهق تعكس أيضاً جنود وأبناء الدولة الذي يعملون من أجل حماية وصون منجزات الإمارات السبع».

وقالت المصممة الداخلية، عفراء بن سلوم، عن عملها الفني «برج عاكس»، «عندما كنت أفكر في تصميمه تبادر إلى ذهني العديد من الأماكن والمباني الساحرة التي تحيط ببلادي الجميلة، لذا حاولت أن أبرز برج خليفة الذي يحظى بجاذبية عالمية المستوى».

وتابعت «أن المجسم الفني يعكس الشموخ والقوة والنجاح والطموح ويعبر عن كل فرد من أبناء الإمارات».

وتتضمن قائمة المشاركين كلاً من لاعب الغولف الإيطالي المحترف في نادي شاطئ السعديات للغولف، فيدريكو ألبا، الذي جاء عمله الفني تحت عنوان «الحفرة الـ18 في السعديات».

ويشارك في المعرض أيضاً، الرئيسة التنفيذية لشركة ثري ميديا ومؤسسة صالون فريا للتجميل، فريا جعفر، والتي جاء عملها الفني بعنوان «فراشة في سماء المدينة»، ولاعب كرة القدم الأرجنتيني المحترف في صفوف فريق النصر والمنتخب الإماراتي، سيباستيان تيجالي، الذي لقب عمله الفني بـ«العجيبة الثامنة» للتعبير عن الإمارات كواحدة من عجائب الدنيا السبع.

ومن بين المشاركات، منظمة الحفلات العراقية، زينب الصالح وجاء عملها الفني بعنوان «أرض الحب»، والإعلامية نشوى الرويني، التي قدمت عملاً بعنوان «نهتم بالتراث»، بينما جاء تصميم الفنانة اللبنانية الإماراتية، نورة علي رماحي، بعنوان «التنوع».

إضافة تعليق

الخبر التالي

«طرق دبي» تعلن مواعيد تقديم خدماتها خلال عطلة يوم الشهيد واليوم الوطني