الأخبار » أخبار منوعة » دعوى قضائية بشأن «جدار الجبن» على الحدود الأمريكية المكسيكية

دعوى قضائية بشأن «جدار الجبن» على الحدود الأمريكية المكسيكية

  ،   التاريخ : 2020-11-30   ،   المشاهدات : 189   ،   التعليقات : 0


رفع فنان كندي دعوى قضائية ضد شركة بناء حكومية في الولايات المتحدة، بزعم تدمير عمل فني بناه من مكعبات الجبن الضخمة، أثناء عملها في إنشاء الجدار الحدودي بين أمريكا والمكسيك.

ويقول كوزيمو كافالارو، إنه بدأ في بناء «جدار الجبن» منذ نهاية عام 2018، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخصيص ميزانية تُقدر بأكثر من مليار دولار، لبناء جدار حدودي فاصل بين الولايات المتحدة والمكسيك، وفقاً لأوراق القضية المرفوعة أمام محكمة سان دييغو الفيدرالية.

وبحسب «نيويورك بوست» فإن الفنان يعترض في دعواه بأن شركة الإنشاءات ومقرها في لوس أنجلوس، «ترى النفايات في جداري، ولكن لا يمكنها رؤية النفايات في جدار ترامب الذي تبلغ كلفته مليارات الدولارات، والذي ستتم إزالته في الوقت المناسب».

ويتهم الفنان شركة البناء بتعمد التعدي على ممتلكات الغير، بتدمير جدار الجبن الذي بناه في حدود ملكية خاصة، من جبن الكوتيغا المكسيكي الشهير، ودفنه بالجرافات.

ويقول كافالارو إنه جمع نحو 400 قطعة من الجبن، لبناء جدار يبلغ ارتفاعه مترين ويصل طوله إلى 21 متراً، مبيناً أنه كان بصدد جمع الأموال لزيادة طول الجدار في المستقبل إلى أكثر من 300 متر.

إضافة تعليق

الخبر التالي

وزير الثقافة البريطاني يطالب «نتفليكس» بإجراء تعديل على «ذي كراون»