أحمد عبدالله الغصيب النقبي يوم الشهيد يوم لتقدير تضحيات الشهداء

التاريخ : 2020-11-30 (09:11 AM)   ،   المشاهدات : 865   ،   التعليقات : 0

الشارقة
أحمد عبدالله الغصيب النقبي يوم الشهيد يوم لتقدير تضحيات الشهداء

أكد أحمد عبدالله الغصيب النقبي مدير مركز الابتكار للاستشارات والدراسات الادارية أن يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام يوم الشهيد هو يوم تعبر فيه دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديرها لتضحيات شهدائها الذين ساندوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن، وهو بمثابة رد للجميل، وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب، تخليداً ووفاءً وعرفاناً بتضحيات شهداء الوطن وأبنائه لتظل راية الإمارات خفاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم داخل الوطن خارجه.

وأشار في كلمته بهذه المناسبة : الشهيد هو من ضحى بنفسه وحياته دفاعاً عن أرضه وأبناء شعبه، من تخلى عن متاع الدنيا وزينتها في سبيل إعلاء كلمة الله والحفاظ على كرامة وطنه، البطل الذي لا يهاب الصعاب ولا المخاطر، بل يجابه العدو بكل شجاعة فيلقى حتفه غير آبه بشيء، مسطراً بذلك أعظم التضحيات على وجه الأرض.

وقال النقبي صعدت الأرواح الزكية إلى خالقها فهم في أعلى مرتبة مع النبيين ونالت الدولة أعظم الشرف والتقدير في نصرة الحق والدفاع عن المظلمين والدفاع عن الوطن فنالت هذه الأسبقية بين شعوب العالم بذلت الدولة جهوداً كبيرة من أجل نصرة الحق والدفاع عن الشرعية وجادت بأثمن وأغلى شيء وهو أرواح ابنائها الأبرار، وسيذكر التاريخ على مر العصور الدور التاريخي والحضاري والتضحيات الغالية من أبناء الوطن وحفر التاريخ أسمائهم بحروف من ذهب.

وتابع تفخر دولة الإمارات قيادة وشعباً بجميع أبنائها الذين قدموا أرواحهم في سبيل رفع الراية الغالية في ساحات البطولة والإقدام، وميادين الحق والواجب، دفاعاً عن دولة الاتحاد وصوناً لسيادتها.

مشيرا إلى أن هذا اليوم تستذكر الإمارات بطولات أبنائها البررة الذين بذلوا الغالي والنفيس في رفعة الوطن والذود عنه بإقدام وشجاعة وقدموا أرواحهم في سبيله، وأن تضحيات شهداء الوطن الأبرار بأرواحهم الغالية ستبقى محفورة في صفحات وذاكرة الوطن ووجدان أبناء الإمارات وتكون سيرتهم مثلاً يحتذي به في جميع بقاع الأرض.

وأشار يوم الـ30 من نوفمبر هو يوم وطني تعبر فيه دولة الإمارات عن تقديرها لتضحيات شهدائها البواسل ووقوفها ودعمها لأسر وذوي الشهداء، واعتزازها بقيادتها الرشيدة، وتؤكد فيه أنها لن تنسى تضحيات أبنائها، وأن تكون هذه المناسبة منبراً لتأكيد قوة وتلاحم شعب الإمارات، وتعبيراً عن فخره واعتزازه بما قدمه أبناؤها من تضحيات في سبيل عزة وكرامة وأمن واستقرار الدولة.

لافتا إلى أنه ستظل ذكرى شهداء الوطن الأبرار وبذلهم وتضحياتهم بأرواحهم الغالية وحتى تستلهم الأجيال الحاضرة والمقبلة عطاءهم وبذلهم وأعمالهم الجليلة.

واختتم كلمته : هنيئا لكل أب وأم وكل أخٍ وأخت ولكل زوجةٍ وولد وبنت، هنيئا لكم شرف الشهادة، فهم رحلوا بأجسادهم ولكنهم لم ولن يرحلوا من الذاكرة التي سطروها بأحرف من نور.

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد راشد رشود الحمودي رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن يوم الشهيد ذكرى عطره