الأخبار » أخبار رياضية » لويس هاميلتون يصاب بكورونا ويغيب عن جائزة صخير

لويس هاميلتون يصاب بكورونا ويغيب عن جائزة صخير

  ،   التاريخ : 2020-12-01   ،   المشاهدات : 247   ،   التعليقات : 0


أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، أن بطل العالم لسباقات الفورمولا واحد سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون مصاب بفيروس كورونا المستجد ولن يشارك في الجولة قبل الأخيرة للموسم والمقررة الأحد في جائزة صخير الكبرى في البحرين.

وقال الاتحاد الدولي في بيان الثلاثاء: «بإمكان فيا، الفورمولا واحد ومرسيدس-أي أم جي بيتروناس أف 1 التأكيد اليوم أنه خلال اختبارات الـ«بي سي آر» الإجبارية قبل سباق جائزة صخير الكبرى، جاءت نتيجة لويس هاميلتون إيجابية بفيروس «كوفيد- 19»».

وأضاف: «وفقاً لبروتوكولات «كوفيد- 19» وإرشادات هيئة الصحة العامة في البحرين، وضع نفسه الآن في العزل وتم إعلام من كان على اتصال به».

وأشار البيان إلى أن الإجراءات التي وضعها الاتحاد الدولي للسيارات والفورمولا واحد، ستضمن عدم وجود تأثير أوسع على حدث نهاية هذا الأسبوع، الذي يشكل المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة من هذا الموسم الذي توج هاميلتون ومرسيدس بلقبيه عند السائقين والصانعين.

ويأتي الإعلان عن إصابة هاميلتون بالفيروس بعد إحرازه الأحد، في البحرين أيضاً فوزه الخامس توالياً والحادي عشر هذا الموسم، مؤكداً أنه يستحق تماماً إحراز اللقب العالمي للمرة السابعة في مسيرته ومعادلة إنجاز الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر.

وتزامناً مع البيان الصادر عن الاتحاد الدولي للسيارات، قال فريق مرسيدس: «إنه يؤسف مرسيدس-أي أم جي بيتروناس أف 1 الإعلان عن إصابة لويس هاميلتون بفيروس «كوفيد- 19» ولن يتمكن من المشاركة في جائزة صخير الكبرى نهاية هذا الأسبوع».

إضافة تعليق

الخبر التالي

تلسكوب أسترالي يكشف عن مليون مجرة ​​جديدة