مساجد الدولة تستعد لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة

التاريخ : 2020-12-02 (02:30 PM)   ،   المشاهدات : 1021   ،   التعليقات : 0

مساجد الدولة تستعد لاستقبال المصلين لأداء صلاة الجمعة

تستـعـد مساجد الدولة حالياً لاستقبال المـــصــلين لأداء صلاة الجمعة المقبلة، بعد تعليق استمر أكثر من ثمانية شهور، بسبب جائحة كوفيد 19، وذلك بعد أن أعلنت الهيئة العامة للطوارئ والأزمات عن إعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة بدءاً من تاريخ 4 ديسمبر الحالي، وفق عدد من الاشتراطات والإجراءات الاحترازية.

وتعتبر الإجراءات الاحـترازية للمصلـين هي ذاتهـا للصلـوات الخمس اليومية، حيث يجب القيام بالوضوء فـي البيت وتجنب حضور كبار المواطنين والمقيمين والأطفال والمصــابين بالأمـراض المزمـنة، ومن يعاني من أعراض الأمراض التنفسية، وكل من يعاني ضعف المناعة وتأدية صلاتهم في بيوتهم ويصلون صلاة الظهر بدلاً من الجمعة وذلك بناء على فتوى من مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي.

وأكدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف جاهزية المساجد لاستقبال المصلـين علـى مستـوى الدولة، ووجهت بضرورة الالتزام والوفاء بكل الإجراءات الاحترازية.

وأقر قطاع العبادات وشؤون الأديان في الهيئة العامة للطوارئ والأزمات في الأسبوع الماضي، عدداً من الإجراءات الاحترازية بهدف الحد من نسبة الإصابات في القطاع.

وسيسمح بفتح أبواب المساجد قبل الخطبة بـ 30 دقيقة، على أن تغلق بعد تأدية الصلاة بثلاثين دقيقة أيضاً، كما سيتم تحديد مدة خطبة الجمعة مع الصلاة بما لا يزيد على 10 دقائق على أن يقوم العاملون في المساجد وفرق التطوع بتنظيم دخول وخروج المصلين.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

وزارة تنمية المجتمع تحقق 20 منجزاً مؤثراً في دعم وتمكين أصحاب الهمم