إسبانيا تصطدم بإيطاليا وبلجيكا مع فرنسا في نصف نهائي دوري الأمم

التاريخ : 2020-12-04 (01:42 AM)   ،   المشاهدات : 423   ،   التعليقات : 0

إسبانيا تصطدم بإيطاليا وبلجيكا مع فرنسا في نصف نهائي دوري الأمم

أسفرت قرعة نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية عن مواجهات مع العيار الثقيل بين منتخب إسبانيا وإيطاليا، وبين بلجيكا وفرنسا، وذلك في السادس من أكتوبر 2021.

وبحسب القرعة التي أجراها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الخميس، يلتقي المنتخبان الإسباني والإيطالي في السادس من أكتوبر، ثم بلجيكا وفرنسا في السابع من الشهر نفسه، ضمن منافسات نصف نهائي النسخة الثانية من البطولة.

ويقام النهائي وكذلك مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في 10 أكتوبر.

وكانت النسخة الأولى من البطولة قد حصدها المنتخب البرتغالي.

وتأهل رجال المدرب لويس إنريكي عن المجموعة التي ضمت ألمانيا وسويسرا وأوكرانيا، لتصل إسبانيا للمرة الأولى إلى المراحل النهائية من دوري الأمم في ثاني محاولة للويس إنريكي مارتينيز في مقعد القيادة.

وحصل (لا روخا) على بطاقة التأهل عن استحقاق بعد الفوز العريض في آخر جولات المجموعة على ألمانيا بسداسية نظيفة، بعد السقوط أمام أوكرانيا على أرض الأخيرة والتعادل مع سويسرا.

ويلتقي الإسبان في السادس من أكتوبر المنتخب الإيطالي بقيادة روبرتو مانشيني الذي أعاد ضخ دماء جديدة في صفوف الـ(آتزوري) وبأسلوب جماعي وأداء ممتع وخط هجوم مكون من أندريا بيلوتي وشيرو إيموبيلي لم يسجل سوى 7 أهداف في 6 مباريات، لكن نقطة قوته تكمن في الدفاع حيث استقبل هدفين فحسب.

وفي الطريق نحو نصف النهائي، تجاوز الإيطاليون كلاً من هولندا والبوسنة والهرسك، ولم يخسروا أي مباراة في المجموعة حيث حققوا 3 انتصارات و3 تعادلات.

بينما يقام نصف النهائي الآخر في السابع من أكتوبر بين بلجيكا، تحت إمرة الإسباني روبرتو مارتينيز، وفرنسا بطلة العالم حالياً.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

ميلان وليل يصعدان لدور الـ32 بالدوري الأوروبي