الأخبار » أخبار منوعة » بيتزا فرنسية تدخل غينيس بـ254 نوعاً من الجبن

بيتزا فرنسية تدخل غينيس بـ254 نوعاً من الجبن

  ،   التاريخ : 2020-12-04   ،   المشاهدات : 151   ،   التعليقات : 0


دخل الشيف الفرنسي بينوا بروي موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية بعد أن أعد بيتزا وضع في مكوناتها 254 نوعاً من الجبن، محطماً الرقم القياسي.

وسجلت الموسوعة مقطع فيديو للطاهي الفرنسي في أحد مطاعم ليون وهو يزن قطع الجبن ليتأكد من أنها متساوية تقريباً في الوزن قبل تزيين العجينة بها، تمهيداً لوضعها في الفرن.

وصرح بينوا لمسؤولي جينيس أن المهم عنده كان أن يحتفظ الفرنسيون باللقب والرقم العالمي لأن لا أحد يباريهم في عشق الجبن في أرجاء الكرة الأرضية.

لأن المال لا يضيع كما يقول المثل، استرد رجل كندي محفظته بعد أن فقدها منذ 54 سنة بعد أن وجدها شخص أمين في أريكة قديمة.

وقال دارسي ميجور 86 سنة من بورت دوفر، إن محفظته اختفت عام 1966، ولم يعثر عليها، ولم يدرِ ما حدث لها حتى أعادها إليه كرسيتفر كاماتشو بعد أن تواصل مع أبنائه.

وذكر موقع يو بي آي، أن كاماتشو وجد المحفظة في الأريكة القديمة التي اشتراها، وعثر على اسم ميجور في أوراقها بما فيها رخصة السياقة وشيك قديم، ورخصة الكلب.

وكتب الرجل الأمين «منشوراً» على فيسبوك يناشد فيه من يعرف صاحب المحفظة للاتصال به، ولحسن الحظ قرأ أبناء ميجور المنشور، وتواصلوا مع صاحبه لاسترداد محفظة والدهم بعد أن سألوه عنها وعن ملابسات فقدانها.

إضافة تعليق

الخبر التالي

ابن شقيق عبدالحليم حافظ يسخر من تشبيه تامر حسني بعمه