شرطة دبي تسجل 2145 قضية جرائم اقتصادية خلال 5 سنوات

  ،   المصدر : دبي / شرطة دبي التاريخ : 2020-12-05 (01:48 AM)   ،   المشاهدات : 659   ،   التعليقات : 0

دبي
شرطة دبي تسجل 2145 قضية جرائم اقتصادية خلال 5 سنوات

سجلت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي 2145 قضية مرتبطة بجرائم اقتصادية، وقبضت على 2430 متهماً، وصادرت مضبوطات تجاوزت قيمتها 8 مليارات و966 مليوناً و541 ألفاً و224 درهماً خلال ال 5 سنوات الماضية.

وأكد العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة، أن شرطة دبي تحرص على ضبط مرتكبي الجرائم الاقتصادية بخطة عمل دقيقة، بالتنسيق مع الشركاء من العلامات التجارية، بحيث تعقد دورات مستمرة من تلك العلامات لأفراد وضباط إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، لتمكينهم من الكشف عن البضائع المُقلدة وغيرها. لافتاً إلى أن إمارة دبي تتميز بريادة عالمية في مكافحة الجرائم الاقتصادية، ما أكسبها ثقة مختلف العلامات التجارية العالمية العريقة.

فيما قال العقيد صلاح بوعصيبة، مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، إن قضايا الجرائم الاقتصادية المضبوطة تنوعت بين غش تجاري، وتقليد، ومضاعفة أموال، ونصب واحتيال، وشعوذة، وتزوير. لافتاً إلى أن رجال الإدارة، يعملون على مدار الساعة في مكافحتها وموجودون في مختلف القنوات التقليدية والتقنية.

وأكد حرص شرطة دبي، على الشراكة في مكافحة الجرائم الاقتصادية مع الجهات ذات الصلة، ممثلة بالشركاء الاستراتجيين (دائرة التنمية الاقتصادية، وجمارك دبي، ودائرة الأراضي والأملاك، والمصرف المركزي، وهيئة تنظيم الاتصالات، وهيئة الصحة)، حيث دعت وكلاء العلامات التجارية الكبرى، لمناقشة ظاهرة التقليد وانتهاك العلامات. كما ناقشت مع الجهات المرتبطة بجرائم اختراق الحسابات البنكية، والجرائم الإلكترونية عموماً، سبل التصدي لهذه الجرائم، ومنعها قبل وقوعها.

قضايا العام الجاري

وأضاف بوعصيبة، أن الإدارة تتكون من ثلاثة أقسام، هي: مكافحة جرائم التزوير، ومكافحة جرائم النصب والاحتيال، ومكافحة الغش التجاري والقرصنة؛ اذ سجلت خلال هذا العام 246 قضية، تورط فيها 307 متهمين، واستعادت مضبوطات تجاوزت قيمتها مليارين و550 مليوناً و216 ألفاً و374 درهماً. موضحاً أن قسم مكافحة جرائم التزوير والتزييف سجل 23 قضية، وضبط 37 متهماً، وقسم مكافحة جرائم النصب الاحتيال سجل 68 قضية، تورط فيها 105 متهمين، وقسم مكافحة الغش التجاري والقرصنة 155 قضية، تورط فيها 165 متهماً.

وأوضح أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، عقدت 7 ورش تدريبية خلال يونيو الماضي، بالتنسيق مع شركاء من أصحاب العلامات التجارية، لتطوير قدرات العاملين في مكافحة الجرائم الاقتصادية. وستعقد دورات وورش أخرى في المستقبل.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

«مصعد الموت» يثير غصب التونسيين ويصيبهم بالإحباط