"المفاهيم الاقتصادية الحديثة" حلقة نقاشية في غرفة عجمان

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2020-12-06 (11:05 AM)   ،   المشاهدات : 817   ،   التعليقات : 0

"المفاهيم الاقتصادية الحديثة" حلقة نقاشية في غرفة عجمان

ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان "المفاهيم الاقتصادية الحديثة" وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها غرفة عجمان بهدف تعزيز خبرات موظفي الغرفة ومناقشة جملة من الموضوعات الاقتصادية. 

حضر الحلقة النقاشية عبر خاصية الاتصال المرئي سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة.

تناولت الحلقة تعريف الإقتصاد بإعتباره "علم يدرس العلاقة بين حاجات الإنسان وموارده؛ لتحقيق أكبر قدر من إشباع هذه الحاجات بالاستخدام الأمثل لهذه الموارد" والفرق بين الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي، وإطلع الحضور على أنواع الاقتصاد ومنها الاقتصاد الدائري والمعني بالحفاظ على قيمة المنتجات وإدارة المخزون ورأس المال الطبيعي والبشري والمصنّع والمالي.

وتم شرح الارتباط بين الاقتصادي الدائري والاقتصاد الصناعي، وأهمية التعامل بتوازن بين النظامين الاقتصاديين لتجاوز المخاطر البيئية التي قد يتسبب فيها الإفراط في الإنتاج الصناعي، كما تم الاطلاع على جهود دولة الامارات في تطوير سياسة وطنية للاقتصاد الدائري.

وتضمنت الحلقة شرح حول إقتصاد جودة الحياة وإقتصاد اكسابايت والاقتصاد الصفري الصافي، واقتصاد النمو الحيوي - الزراعة والمواد الحيوية.

من جانبهم أكد الحضور على أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والاستفادة من تسارع عجلة البيانات الضخمة وزيادة الطلب على الاحصائيات الآنية الموثوقة، الامر الذي يصب في نمو الشركات وإستدامتها ووضع الخطط المستقبلية للقطاعين الحكومي والخاص وينعكس بشكل ايجابي على القطاع الاقتصادي ككل. 

هذا وأشاد موظفي الغرفة بأهمية سلسلة الحلقات النقاشية ودورها في تبادل الخبرات ورصد  الآراء والمقترحات بما يدعم بيئة العمل الداخلية من جانب ويصب في جودة الخدمات الموجهة لأعضاء ومتعاملي غرفة عجمان.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي