غرفة عجمان تدشن خدمة الوساطة التجارية الالكترونية

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2020-12-09 (12:14 PM)   ،   المشاهدات : 684   ،   التعليقات : 0

عجمان
غرفة عجمان تدشن خدمة الوساطة التجارية الالكترونية

رحب سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، بأعضاء مجلس إدارة غرفة عجمان، ‏وأشار سعادته بأننا ما زلنا نعيش ‏افراح اليوم الوطني الـ 49 سائلين الله العلي القدير إدامة العز والمجد لدولة الإمارات، ‏ورفع سعادته أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني ‏إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ‏وإلى مقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة عجمان، وإخوانهم حكام الإمارات، ‏وإلى ‏سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان ـ رئيس المجلس التنفيذي، ‏وإلى أولياء العهود والمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة غرفة عجمان خلال العام 2020 في مقر الغرفة.

وأكد سعادة عبدالله المويجعي على مسؤوليةالجميع ‏لتصميم مستقبل الاجيال القادمة ودور الفرد والمؤسسات في استشراف المستقبل والاستعداد للخمسين "50" عاماً القادمة، مشيدا بإنجازات المؤسسين الذين ساهموا في صناعة حاضرنا الذي ننعم به اليوم.

كما أشاد ‏بالتعديلات الأخيرة على قانون الشركات والذي سيساهم في جاذبية بيئة الأعمال لدولة الإمارات ‏واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ‏وخلق فرص وظيفية للمواطنين بالقطاع الخاص، مشيراً إلى أن ‏سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ‏قد وجه ‏للتنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية ‏لدراسة تبعات تطبيق تلك التعديلات على قانون الشركات. ‏وأفاد سعادته أنه قد تم طرح ومناقشة تعديلات القانون في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف الأخير ‏في مقر غرفة الشارقة، مؤكداً أن التعديلات الأخيرة على قانون الشركات ستعزز من اشراك المواطنين للخوض في رياده الأعمال.

وخلال الاجتماع تم مناقشة قانون الإستثمار الاجنبي وأهمية تفعيل الشراكة بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في الإمارة وضرورة إستهداف قطاعات معينة لزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عجمان.

وتم إستعرض محضر الاجتماع الثالث لمجلس الادارة للعام 2020 واعتماده واطلع الحضور على توصيات لجنة الموارد البشرية والمالية وكذلك المركز المالي للغرفة حتى نهاية شهر أكتوبر 2020، كما اعتمد مجلس الإدارة الميزانية التقديرية للغرفة لعام 2021، وناقش الاعضاء الخطة المقترحة لآداء عمل الغرفة ابتداءً من العام 2021 بما يتواكب مع التطورات التي تشهدها الامارة والدولة.

هذا ودشن سعادة عبدالله المويجعي، خدمة الوساطة الالكترونية والمعنية بحل النزاعات التجارية بطريقة ودية بمساعدة المستشاريين القانونيين في الغرفة، بحيث يُمكن للعملاء التقديم على الخدمة عبر الموقع الإلكتروني لغرفة عجمان www.ajmanchamber.ae.

كما أطلقت غرفة عجمان منصة إلكترونية للتواصل المباشر مع أعضاء الغرفة بهدف رصد التحديات التي يواجهها مجتمع الاعمال في الإمارة والعمل على دراستها وتحليلها وإيجاد الحلول المناسبة، بحيث تأتي المنصة ضمن مساعي غرفة عجمان لتوفير قنوات تواصل مباشرة تُمكن أصحاب الاعمال من إرسال آرائهم ومقترحاتهم على المستويين المحلي والاتحادي.

وتهدف المنصة الإلكترونية إلى رعاية مصالح الأعضاء وايجاد بيئة أعمال مستدامة تتسم بالمشاركة في صنع القرار والتعاون في زيادة جودة الخدمات المقدمة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

السيسي: تغلغل عمل الإخوان في منظمات خيرية ودوائر سياسية يهدد أمن الدول