7 لاعبين يواجهون أنديتهم السابقة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

التاريخ : 2020-12-14 (09:15 PM)   ،   المشاهدات : 705   ،   التعليقات : 0

7 لاعبين يواجهون أنديتهم السابقة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي اليوم الاثنين، عن مواجهات من العيار الثقيل، وأبرزها برشلونة الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي، بجانب تشيلسي الإنجليزي في مباراة مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وستقام 8 مباريات في دور الـ16 من دوري الأبطال، وتجمع كلاً من:

بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي

لايبزيغ الألماني ضد ليفربول الإنجليزي

لاتسيو الإيطالي ضد بايرن ميونيخ الألماني

أتلتيكو مدريد الإسباني ضد تشيلسي الإنجليزي

بورتو البرتغالي ضد يوفنتوس الإيطالي

برشلونة الإسباني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي

أتلانتا الإيطالي ضد ريال مدريد الإسباني

إشبيلية الإسباني ضد بوروسيا دورتموند الألماني

وتقام مباريات الذهاب في (16 – 17 – 23 – 24) فبراير القادم، والإياب في (9-10-16-17) مارس القادم، والتي ستشهد عدداً من المواجهات العاطفية بين اللاعبين وأنديتهم السابقة، وستكون فرصة مهمة لهم من أجل العودة إلى الملعب الذي لعبوا على أرضيته في وقت سابق.

 

نيمار أمام برشلونة.. الشكوك تدور حول جاهزيته

أكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، اليوم، أن الساعات القادمة ستشهد تحديد مدة غياب نيمار عن الملاعب بسبب إصابته في الكاحل، في وقت تم نفي معاناته من أي كسر.

وكان نيمار قد ارتدى قميص برشلونة من عام 2013 حتى عام 2017، وتوج معه بالثلاثية التاريخية في عام 2015، قبل رحيله إلى باريس سان جيرمان بصفقة قياسية بلغ سعرها 222 مليون يورو.

وما زال نيمار يرتبط كثيراً بالعودة إلى برشلونة واللعب بجانب صديقه ليونيل ميسي من جديد، لكن هناك احتمالاً آخر يتمثل بانتقال النجم الأرجنتيني إلى باريس.

وهناك لاعبون آخرون من باريس يستعدون لملاقاة برشلونة مثل البرازيلي رافينيا ألكانتارا الذي لعب لبرشلونة، والأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي لعب في أكاديمية النادي وفريق الشباب.

 

دييغو كوستا يعود إلى ستامفورد بريدج

شهد صيف عام 2014 توقيع تشيلسي مع المهاجم الإسباني دييغو كوستا بعد بلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد، وتمكن اللاعب من التألق في 4 مواسم بتسجيله 58 هدفاً وصنع 24 هدفاً في 120 مباراة.

وتوج كوستا بلقبي البريميرليغ في عامي 2015 و2017 بجانب كأس كارلنغ في عام 2015، لكن نهايته كانت مأساوية بعدما قام المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بدعوته للرحيل عبر «واتس أب».

 

نابي كيتا يستعيد ذكريات تألقه مع لايبزيغ

وكان لاعب الوسط الغيني واحداً من اللاعبين المطلوبين بقوة من أندية أوروبا بسبب تألقه مع لا يبزيغ من عام 2016 حتى عام 2018، قبل أن يحجزه ليفربول في يناير وينضم إلى أنفيلد رود بشكل رسمي قبل عامين ونصف تقريباً.

ولم يقدم كيتا المتوقع منه منذ توقيع ليفربول معه بسبب الإصابات الكثيرة الذي تعرض لها.

 

أظهرة يوفنتوس تعود إلى مسقط رأسها

ويعتبر بورتو من أهم الأندية الأوروبية التي تجلب اللاعبين من قارة أمريكا الجنوبية وتطورهم وتبيعهم لأندية أوروبية أخرى، ومن بين هؤلاء اللاعبين، ظهيرا يوفنتوس أليكس ساندرو ودانييلو.

ويستعد الثنائي البرازيلي لمواجهة فريقهما السابق بورتو، حيث لعب ساندرو ودانييلو في ملعب دراغاو ما بين عامي 2011 و2015.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

بعد 376 يوماً.. مارفيك يعود لاستكمال مشروعه مع الأبيض.. هل ينجح؟