«التربية» تلزم الطلاب بالدخول للمنصات التعليمية أثناء الإجازة

التاريخ : 2020-12-15 (02:40 AM)   ،   المشاهدات : 555   ،   التعليقات : 0

«التربية» تلزم الطلاب بالدخول للمنصات التعليمية أثناء الإجازة

ألزمت وزارة التربية والتعليم الطلاب، من الصف الأول وحتى الـ12، بالدخول إلى المنصات التعليمية المتاحة لهم وتفعيلها خلال إجازة الشتاء، على أن يكون الدخول إلزامياً للمنصات التي تحمل نجمتين «* *»، واختيارياً للمنصات الأخرى.

وأوضحت الوزارة أن تفعيل المنصات يركز على مهارات التعلم الأساسية في مواد المجموعة A التي تشمل اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والرياضيات.

وذكرت الوزارة، في تعميم صادر بهذا الشأن، أنه سيتم تطبيق امتحان إلكتروني تعويضي خلال الفترة من 10 وحتى 14 يناير المقبل، يكون إجبارياً لجميع الطلاب المتغيبين بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول والطلاب الذين واجهوا أعطالاً تقنية ولم يتمكنوا من تقديم أو إنهاء الامتحان الأساسي.

كما بيّنت أيضاً أن أداء امتحان الكتابة في مادة اللغة الإنجليزية سيكون إلزامياً لطلاب الصف الـ11 للمسارين العام والتطبيقي (المهني)، واختيارياً للطلاب الراغبين في تحسين الدرجة لمادتي الرياضيات ومواد العلوم في جميع الصفوف.

وسيشمل الامتحان التعويضي مواد المجموعة «A»، اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والرياضيات، ويركز على مهارات التعلم الأساسية في مواد هذه المجموعة.

وأوضحت الوزارة أن استخدام المنصات التعليمية يأتي ضمن الإجراءات الخاصة بجانب التقييم، وسيؤدي إلى تحسين درجة الطالب التجميعية في نهاية العام، لذلك ستتم مراقبة دخول الطلبة على المنصات مركزياً.

وأرفقت الوزارة عدداً من المنصات التعليمية المتاحة للطلاب، من بينها منصة «ألِف»، وتحتوي العديد من المزايا منها محاذاة المناهج بمحتوى رقمي جذاب، والوصول للطفل في أي مكان وأي وقت، وتحليل البيانات بشكل فوري ومستمر، ويسمح بالتدخل المبكر والمعالجة، ومنصة الفيديو Boclips، ومنصة «نهلة وناهل» والتي تتيح 1000 كتاب إلكتروني عربي وفق مستويات عديدة وتمارين مرتبطة بها مع التقدم بمستويات القراءة، وغيرها العديد من المنصات التعليمية الأخرى.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

إلزام الطلاب منذ عمر 12 عاماً باختبار «PCR» للعودة إلى المدرسة في الشارقة