إلغاء قرار التعليم عن بعد لأسبوعين في بداية الفصل الثاني بالشارقة

التاريخ : 2020-12-16 (09:56 PM)   ،   المشاهدات : 929   ،   التعليقات : 0

الشارقة
إلغاء قرار التعليم عن بعد لأسبوعين في بداية الفصل الثاني بالشارقة

ألغت هيئة الشارقة للتعليم الخاص قرارها الخاص بإقرار نظام التعليم «عن بعُد» لجميع الطلبة في المدارس التي تتبع الهيئة، من تاريخ بداية العودة يوم 3 يناير المقبل ولمدة أسبوعين، واستبداله بقرار يتيح حرية اختيار البداية لأولياء الأمور، سواء بمنظومة التعليم «المباشر»، أو «عن بعُد» ووفقاً لرأيهم المسجل في الاستبيان الذي وزع عليهم الأيام السابقة.

وخاطبت الهيئة مدارس الإمارة التي تتبعها إدارياً، (نحو 125 مدرسة)، بالقرار المعدل، لإبلاغه لأولياء الأمور عبر رسائل نصية، وعلى موقعها الإلكتروني، بأن الطلاب الذين اختاروا منظومة التعليم المباشر، سيبدؤون حضورهم للمدرسة بتاريخ 3 يناير المقبل، والذين اختاروا منظومة التعليم «أون لاين» سيبدؤون في نفس التاريخ أيضاً.

واشترطت الهيئة على الجميع ضرورة الالتزام بالإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية لتفشي وباء «كوفيد-19»، مع الأخذ في الاعتبار أيضاً الالتزام بالفحوصات الدورية ونتائج اختبار سلبي "PCR"، للطلاب فوق سن 12 عاماً وكذلك للعائدين من السفر.

 

وكانت الهيئة قد قررت في السابق أن دوام الفصل الدراسي الثاني سيكون «عن بعُد» للجميع لمدة أسبوعين من مطلع بداية الفصل وحتى 17 يناير المقبل، ولجميع الطلاب في المدارس التي تتبع الهيئة.

ووزعت الهيئة خلال الأيام القليلة الماضية استبياناً على أولياء الأمور في المدارس التابعة لها، يتضمن نحو 20 سؤالاً تتطلب الإجابة عليهم بالموافقة أو الرفض، أو الموافقة بشدة والرفض بشدة، ونعم أو لا، وتعلقت الاستفسارات باستفسارات كثيرة منها مدى التخطيط لإبقاء ابنك/ ابنتك في المنزل (التعليم عن بعد) أم أنك تخطّط "لإرساله إلى المدرسة للتواجد فعليّاً في مبناها، وعدد المرات التي تواجد فيها الطالب في المدرسة وفي التعليم عن بعد في المنزل، ومدى توافر وسيلة النقل من وإلى المدرسة، ومدى الاعتقاد بأن المدرسة تمتلك الموارد (الموظفين، المعدات، الإمدادات، البرامج) اللازمة لتعليم الطلاب بشكل فعّال داخل المبنى المدرسيّ، وهل من الصعب عليك أو على زوجتك العمل خارج المنزل في الوقت الذّي يتعلّم فيه ابنك/ ابنتك عن بعد؟

وأكدت أنها تهدف من هذا الاستبيان إلى التعرف على التحديات التي واجهوها وكذلك التي واجهت أبناءهم الطلاب المرتبطة بجائحة «كوفيد-19»، سواء في المدارس أو في المنزل وفق منظومة التعليم «عن بعُد»، وتدوين أي مقترحات إضافية يرغب في تقديمها ولي الأمر حول الجودة ونقاط القوة ونقاط الضعف في التعليم المقدم للطلاب.



إضافة تعليق

الخبر التالي

سرقة ساعة هدية من الرئيس الأمريكي  بقيمة 27 ألف دولار