بين الجليد والمذنب والفاتنة والوحش.. صراع درامي من أجل البقاء

التاريخ : 2020-12-17 (09:36 PM)   ،   المشاهدات : 843   ،   التعليقات : 0

بين الجليد والمذنب والفاتنة والوحش.. صراع درامي من أجل البقاء

تجمع ثيمة الصراع من أجل البقاء بين 4 أفلام نشاهدها بداية من عطلة نهاية الأسبوع في دور السينما ومنصات العرض الرقمية. ما بين كفاح شقيقتين تحت الجليد والماء، والهروب من مذنب فضائي مدمر، والهروب من فخ امرأة غامضة، وأخيراً الرعب من تهديدات حيوان مفترس.

 

أخوة ممزقة

تدور قصة فيلم Breaking Surface أو كسر السطح حول الأختين غير الشقيقتين إيدا وتوفا اللتين تقرران القيام برحلة شتوية للغوص في منطقة ساحلية نائية في النرويج بعد الكريسماس بأيام قليلة.

وفي نهاية الغوص، يحدث انهيار صخري يحبس توفا تحت الماء، وتحاول إيدا أن تخرج لكي تطلب النجدة والمساعدة ولكنها تكتشف أن الانهيار الصخري دفن معداتهما وتليفوناتهما، ومفاتيح السيارة، ما يعنى انقطاعهما عن العالم، وانعدام أية فرصة لطلب المساعدة.

 

وتخوض إيدا سباقاً محموماً ضد الزمن لإنقاذ شقيقتها، في اختبار حاسم لشخصيتها وقوتها. وفي خضم سعي إيدا لإنقاذ توفا، يتكشف الصدع الذي كان يفرق بين الأختين، ومع مرور الوقت وتسارعه تتفاقم المخاطر، ويبدو أن الأمور أصعب من محاولة بسيطة للبقاء على قيد الحياة.

الفيلم من إخراج جواكيم هيدن الذي كتب السيناريو أيضاً ويشارك في التمثيل مع مادلين مارتين، موا جاميل، ترين ويجين.

 

مذنب الموت

تصارع أسرة من أجل البقاء، وهي ترى مصيراً حالكاً لكوكب الأرض، مع تسارع مذنب متجه نحوه بقوة ويهدد بتدميره في الفيلم المثير جرينلاند greenland.

ويقرر جون جاريتي مع زوجته المنفصلة اليسون، وابنه ناتان القيام برحلة محفوفة بالمخاطر للبحث عن مكان آمن، يعتبر الأمل الوحيد لهم للبقاء على قيد الحياة.

وتتوالى الأخبار عن مدن العالم التي دمرت أو سويت بالأرض من جراء شظايا المذنب الفضائي، بينما يعيد جاريتي اكتشاف أسوأ وأجمل ما في الطبيعة البشرية مع أسرته.

مع توالي العد التنازلي لنهاية العالم واقترابه من الصفر، تبلغ رحلتهم المذهلة للملاذ الآمن ذروتها في محاولة يائسة للنجاة.

الفيلم من سيناريو وإخراج نيل بلومكمب الذي يشارك في البطولة مع باسيل إوانيك، مورينا باكارين، ديفيد دينمان، جيرارد باتلر.

 

لعبة القط والفأر

بعد ليلة واحدة جامحة، تغيب السكرة وتأتي الفكرة، ويتيقن الوكيل الرياضي الناجح ديريك (مايكل إيلي)، أن حياته المثالية تختفي ببطء عندما يكتشف أن المرأة المثيرة والغامضة التي خاطر بكل شيء من أجلها، هي محققة شرطة حازمة صارمة (هيلاري سوانك) تورط في قضيتها الأخيرة.

ويحاول باستماتة أن يرتب أفكاره، ويعيد تجميع أجزاء الصورة لكي يفهم ما يحدث، ولكنه يتورط أكثر ويشعر أنه وقع في فخ يهدد أسرته وعمله وحتى حياته.

ويعتبر فيلم Fatale أو القاتلة لعبة إثارة نفسية مشوقة واستفزازية أو لعبة قط وفأر لا يمكن التنبؤ بها حيث يمكن لخطأ واحد أن يغير حياتك.

الفيلم من إخراج ديون تيلور الذي يشارك في التمثيل مع مايك كولتر، هيلاري سوانك، جاني بينو، مايكل إيلي.

 

الزوج الغائب

على مدار ساعة و33 دقيقة تدور أحداث فيلم Hunter Hunter أو الصياد الذي يتتبع حياة أسرة تعيش في البرية وتكسب عيشها من نصب الفخاخ للحيوانات لبيع فرائها.

ويجاهد كل من جوزيف ميرسول، وزوجته آن، وابنته رينيه، من أجل كسب عيشهم، ويعتقدون أن فخاخهم يعبث بها ويخربها ذئب أحمر مارق.

ويقرر جوزيف نصب فخ للإيقاع بالذئب، ويترك أسرته خلفه لتعقبه.

ويزداد قلق الأسرة وتوترها في غيبة الزوج التي طالت ومحاولاتهم الحياة من دونه. وتسمع الأسرة ضجة غريبة خارج المنزل تأمل أن تكون لجوزيف، ولكنهم يجدون رجلاً يدعى لو يعاني من إصابات خطيرة ويحتضر.

ويتزايد إحساس آن بالذعر والخطر مع مرور الوقت بوجود لو، وابتعاد جوزيف، وتشعر أن حيواناً مفترساً غامضاً في الغابة سيأتي ويهدد حياتهم.

الفيلم من إخراج وسيناريو شون ليندن الذي يشارك في البطولة مع نيك ستال، كاميل سوليفان، سومر هويل، ديفون سوا.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

سرقة وجبة بمنشار كهربائي