الأخبار » أخبار السيارات » من لامبورغيني إلى بورش.. آخر أخبار السيارات والإصدارات

من لامبورغيني إلى بورش.. آخر أخبار السيارات والإصدارات

  ،   التاريخ : 2020-12-25   ،   المشاهدات : 284   ،   التعليقات : 0


كشف قسم سيارات السباق في شركة لامبورغيني الإيطالية Squadra Corsa عن أحدث إبداعاته، وقدم النسخة الوحيدة والفريدة من سيارة الرودستر SC20 التي تم تصميمها لعميل واحد فقط لم يكشف عن اسمه. وتم تزويد السيارة المكشوفة بمحرك V12 سعة 6.5 لتر ينتج 770 حصاناً عند 8500 دورة في الدقيقة. كما صنع هيكل السيارة يدوياً من ألياف الكربون من أجل توفير تدفق هواء مثالي، ما يؤدي إلى قيادة مريحة في الهواء الطلق حتى عند السرعات العالية.

 

مرسيدس تبدأ الترويج لأقوى وأكثر سياراتها الكهربائية تطوراً

أصدرت شركة مرسيدس الألمانية العريقة صورة ترويجية كاشفة، هي الأولى من نوعها للطراز الكهربائي المرتقب EQS 2022، وأظهرت الصورة تميز الطراز الأقوى والأكثر تطوراً بين سياراتها الكهربائية بشبكة مغلقة بالكامل مع شعار نجمة مرسيدس بارز، والعديد من التفاصيل الأخرى المميزة. وبينما تحافظ مرسيدس على المواصفات طي الكتمان، أكدت الشركة أن EQS ستكون مزودة بنظام تصفية هواء اختياري يستخدم مرشح جسيمات عالي الكفاءة، حيث يمنع الفلتر أكاسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكبريت والروائح الكريهة وجزيئات الغبار الدقيقة من دخول المقصورة.

 

هينيسي تقدم سيارتها الخارقة Venom F5

أعادت شركة هينيسي الأمريكية فرض نفسها كطرف مهم في الحرب الطاحنة في عالم السيارات الخارقة، وذلك من خلال أحدث طراز خارق لديها Venom F5، والذي استوحي الجزء الثاني من اسمه من إعصار خارق ضرب الولايات المتحدة بسرعة وصلت 512 كم/ ساعة. وتعتمد السيارة في سرعتها الخارقة على محرّك V8 سعة 6.6 لتر تم تطويره خصيصاً للطراز، ووصفته الشركة بأنه أقوى محركاتها على الإطلاق، وهو المزود بزوج من الشواحن التوربينية القوية. كما اعتمدت الشركة كثيراً على الألمنيوم في السيارة المصنوعة يدوياً لمنحها خفة وصلابة.

 

هيونداي باليسايد تنتزع جائزة متقدمة من ناحية الأمان

عادت سيارة الدفع الرباعي باليسايد Palisade من شركة هيونداي الكورية، لانتزاع جائزة مهمة في مجال السلام من مؤسسة تأمين السلامة على الطرقات السريعة في الولايات المتحدة IIHS، ونجحت بالحصول على الجائزة المتقدمة Top Safety Pick +، بفضل التعديلات التي تمت إضافتها على طراز عام 2021 بالمقارنة مع طراز العام الحالي. حيث رفعت IIHS الكثير من معاييرها حول الأمان، وكانت هيونداي من أوائل الشركات التي استجابت وتعاملت مع المعايير الجديدة، ما مكنها من الحفاظ على مكانتها.

 

يخت شراعي فاخر ومميز من Nautor

أضافت شركة صناعة اليخوت الفنلندية Nautor Swan طرازاً جديداً بطول 26.5 متر إلى خطها من يخوت «البجعة» الشراعية Maxi Swan. حيث تم الكشف عن Swan 88 خلال مؤتمر صحفي افتراضي. وأكدت الشركة أنها عملت على بناء يخت فاخر مع منصة ذات فعالية كبيرة من ناحية تكاليف الإدارة، وأن صناعة الهيكل وموضع المنصة وشكل الشراع جاءت بعد دراسة كاملة للتوازن. وتشمل الميزات الرئيسية سطحاً مقسماً إلى 4 مناطق، وتتميز المنطقة الخلفية بقابليتها للفتح والطي والعمل كمرسى للقوارب الصغيرة، أو كساحة استجمام إضافية للضيوف على متن اليخت.

 

بيجو تطرح 3 ساعات أنيقة وبسعر لافت

طرحت شركة بيجو الفرنسية 3 ساعات جديدة أنيقة ومميزة، وعلى عكس شركات السيارات الأخرى التي كانت تطرح مثل تلك الساعات بأسعار باهظة للغاية قد تفوق ثمن السيارة، فإن بيجو قدمت ساعاتها بأسعار لافتة تراوح بين 155 و180 دولاراً للساعة الواحدة. وركزت على مادة الستانلس ستيل في صناعة الساعات التي جاءت جميعها مقاومة للماء حتى عمق 50 متراً. وجاء طرح المنتجات الجديدة في إطار احتفال بيجو بالذكرى 210 لتأسيسها، وإكمالاً للمنتجات الأخرى التي طرحتها بعيداً عن عالم السيارات.

 

بورش تستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج أول بيت لمحركها الكهربائي

تمكنت شركة بورش الألمانية من بناء أول بيت كامل لوحدة محرك كهربائي (المحرك وعلبة التروس) باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. ونجحت الوحدة باجتياز اختبارات الجودة والضغط دون أي مشاكل، وأثبتت الشركة أن هذه التكنولوجيا قابلة للاستخدام في صناعة المنتجات الاستهلاكية. وتتميز الوحدة بأنها خفيفة الوزن مقارنة بالوحدة التي يتم صبّها بشكل تقليدي. وفي الوقت نفسه، تمت مضاعفة الصلابة في المناطق شديدة الضغط، بفضل القدرة على التحكم في الطباعة ثلاثية الأبعاد بشكل يسير.

 

موتو غوزي تضيف مزيداً من القوّة والمعدات لدرّاجة V7

أدخلت شركة موتو غوزي Moto Guzzi تغييرات كبيرة على طراز V7 لعام 2021، وهو طرازها الأكثر كلفة على الإطلاق. ومنحت الشركة قوّة أكبر للدرّاجة النارية بنسبة 25% مقارنة بالطراز السابق، وزادت من سعة محرّك V-Twin المبرّد بالهواء إلى 850 سم مكعب، كما عملت موتو غوزي على تطوير نظام التعليق والعديد من الأمور الأخرى. ومن أجل الحفاظ على اللمسات الكلاسيكية للدرّاجة، فقد طرحت الشركة الكثير من المعدات والتكنولوجيا بشكل اختياري في حال رغبة المشتري بإضافتها.

 

أرقام

- كشفت شركة باغاني الإيطالية عن طراز Huayra Tricolore، وقالت إنها ستصنع منها 3 نماذج فقط، وسيبلغ سعر السيارة الواحدة 6.7 مليون دولار أمريكي.

- أكدت شركة بينتلي العريقة أنها بدأت باختبار النموذج الأولي طراز الرودستر المكشوف باكالار، وأنها ستعمل على إنتاج 12 نسخة فقط من ذلك الطراز، وأن جميعها بيعت بالكامل.

- أكدت شركة هينيسي أن سيارتها الخارقة الجديدة Venom F5 قادرة على الوصول لسرعة قصوى تزيد على 500 كم/ ساعة، وأن سعرها الأساسي يبدأ من 2.5 مليون دولار.

- تشير المعلومات القليلة المتوفرة حول سيارة مرسيدس EQS الكهربائية القادمة، إلى قدرتها على قطع مسافة تزيد على 700 كم بالشحنة الواحدة، وذلك بفضل حزمة بطارية كبيرة لم يتم الكشف عن حجمها.

- تمتلك سيارة لوتس إيفيجا الخارقة 4 محركات كهربائية تولّد قوة هائلة تزيد على 2000 حصان، وهو ما يجعلها أقوى سيارة كهربائية على وجه الأرض، وتستطيع التسارع من 0 - 100 كم/ ساعة خلال أقل من 3 ثوانٍ، وتستطيع الوصول لسرعة قصوى تبلغ 320 كم/ ساعة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

4 علامات تدل على المعاناة من إرهاق العمل