4 علامات تدل على المعاناة من إرهاق العمل

التاريخ : 2020-12-25 (07:31 PM)   ،   المشاهدات : 368   ،   التعليقات : 0

4 علامات تدل على المعاناة من إرهاق العمل

هل أنت قلق من أنك قد تعاني من الإرهاق في العمل؟ عند البحث عن علامات الإرهاق أثناء العمل، من الطبيعي أن تفكر على الفور في طاقتك ومزاجك أثناء ساعات العمل أو كيف تشعر حيال مهنتك بشكل عام.

يعد عدم الرضا وتراجع الأداء الوظيفي والإحباط المتصاعد في العمل، مؤشرات شائعة على أن وظيفتك تضغط عليك خارج نطاق قدرتك على التعامل معها.

إليك 4 علامات تدل على أنك تعاني من الإرهاق أثناء العمل:

هو أول الأعراض التي نشعر بها أثناء الإرهاق، وهو شعور بالتعب طوال الوقت يقودنا إلى دوامة من الإجهاد الإضافي وتحفيز العديد من الأعراض الأخرى.

إذا كنت تعتقد أن المشكلة الجسدية التي تعاني منها متأزمة، فاطلب مشورة طبية، لأنها قد تكون علامة على الاكتئاب أو اضطرابات النوم أو نقص المغذيات أو غيرها.

 

تأجيل الاحتياجات الأساسية

هذه العلامة هي أكثر العلامات التي تدل على الإرهاق أثناء العمل وهي الانشغال عن أهم الاحتياجات الأساسية في حياتنا، على سبيل عدم أخذ استراحة الغذاء أو التضحية بساعات النوم، وسواء كنت تقصد ذلك أم لا، فإن هذا الأمر هو أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي للإرهاق.

 

المزاجية والغضب

من الشائع أن تؤدي بيئة العمل المجهدة إلى المزاجية وإطلاق ردود فعل غير محسوبة، وإضافة إلى ذلك فإن إحدى أهم الإشارات المؤكدة للاضطراب العاطفي التي قد تؤدي إلى الإرهاق هي عندما نجد أنفسنا ننتقد الأشخاص أو الظروف، وهي غير مسؤولة عن مزاجنا.

 

قلة التركيز

قلة التركيز من علامات الإرهاق العقلي التي تنتج عن الإرهاق البدني أو العاطفي وكذلك الإهمال الذاتي.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

رياضيون رحلوا في 2020