بريد الإمارات: 99.8٪ توزيع الشحنات في موعدها.. ومراكز جديدة قريباً

التاريخ : 2020-12-28 (10:08 AM)   ،   المشاهدات : 617   ،   التعليقات : 0

الإمارات
بريد الإمارات: 99.8٪ توزيع الشحنات في موعدها.. ومراكز جديدة قريباً

أكد بريد الإمارات أن 99.8% من الشحنات المرسلة عن طريق بريد الإمارات وزعت في «موعد التوصيل المحدد»، مشيراً إلى أن هذه الأرقام تأتي نتيجة لترقية الأنظمة التكنولوجية التي تمت من خلال وحدة إدارة عمليات التوصيل والتي تم من خلالها إنشاء منصة ذكية بهدف توصيل الطرود والبعائث للمتعاملين، ما عزز قدراتنا في مجال توصيل خدمات الميل الأخير.

وأوضح بريد الإمارات أبرز التطورات التي تم تحقيقها في مراكزه المختلفة سواء في المكان أو الخدمات جاء عبر تحسين كفاءة العمليات، حيث تم تحديث الأنظمة الحالية بأحدث التقنيات وتقديم عروض للمنتجات بشكل مستمر، كما تم العمل على تحسين الشبكة المحلية لضمان كفاءة عمليات التوصيل وتمكّن بريد الإمارات أيضاً من خفض أوقات الانتظار وتقديم الخدمة عبر مراكزه من خلال تنفيذ عمليات لتبسيط نهج الخدمات، وذلك لضمان تقديم الخدمات بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

أما بالنسبة إلى مراكز الخدمة، فقال بريد الإمارات: «يتم العمل على تحديث مراكز سعادة المتعاملين من خلال تطوير الهوية المؤسسية في التصميم الداخلي والخارجي ويأمل بريد الإمارات في العام المقبل في إعادة تأهيل وتطوير بعض المكاتب الأخرى وفتح عدد من المراكز الجديدة لتخدم بعض المناطق ذات الكثافة السكانية الجديدة في مختلف الإمارات كما سيتم استحداث عدد من المنتجات والخدمات الرقمية والتي ستكشف عن جهود بريد الإمارات في مجال تطوير القطاع البريدي في المنطقة».

وعن مدى رضا العملاء الذي تم رصده في عام 2020 أفاد بريد الإمارات بأنه خلال الفترة الماضية تم العمل على استحداث وتحسين طريقة التواصل مع المتعاملين بهدف زيادة رضا المتعاملين، إلا أنه نظراً لتداعيات جائحة كورونا تم إيقاف بعض هذه المبادرات اضطرارياً على الرغم من أن نسبة رضا المتعاملين لدى بريد الإمارات بلغت 89.1% في عام 2019، ويتم النظر حاليا إلى إعادة قياسها خلال 2021 بالطريقة المثلى من خلال قنوات التواصل المختلفة سواء من الموقع الإلكتروني ومراكز الاتصال ومراكز سعادة المتعاملين.

وعن أبرز التقنيات التي أسهمت في تسريع وتيرة العمل أفاد بريد الإمارات بأنه تم التركيز خلال المرحلة الماضية على تعزيز كفاءة أعمالنا عن طريق استحداث العديد من البرامج والمبادرات التي تسهم في تطوير توجهاتنا المستقبلية في خدماتنا وذلك من خلال إضافة خدمات (قنوات) رقمية، فقد قمنا بإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد والتطبيق المحدث كما تم استحداث متجر البريد الإلكتروني وكذلك تطبيق «epostcard» وغيرها من الخدمات التي نقدمها لتسهيل تسيير الأعمال. كما عملنا على ترقية أنظمة وبرامج عملياتنا بهدف تحسين قنوات الدفع وتطوير آلية توصيل البضائع.

وعن كيفية التغلب على أزمة كورونا واستمرار تسليم واستقبال الطرود من أصحابها مع الحفاظ على سلامة الموظف والمراجع أفاد بريد الإمارات بأنه تشكل مفاهيم الصحة والسلامة أحد أولوياتنا في بريد الإمارات، والتزاماً بالإجراءات والتوجيهات التي أقرتها حكومتنا الرشيدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، اتخذنا في بريد الإمارات حزمة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصارمة للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمتعاملين وفي نفس الوقت لضمان استمرارية عملياتنا، إذ تم تزويد جميع الموظفين بمطهرات وكمامات وقفازات، كما وتم تجهيز المباني بأجهزة تعقيم يدوية، وتركيب أنفاق التعقيم في مراكز التوزيع والفروع الرئيسية، وفحص درجة حرارة جميع موظفي البريد والمتعاملين يومياً.

وفي مراكز سعادة المتعاملين، نقبل معاملات التسليم من خلال مطالبة المتعاملين بوضع بطاقة هويتهم في جهاز القراءة لالتقاط بياناتهم وتشجيعهم على دفع الرسوم باستخدام بطاقات الائتمان أو طرق الدفع اللاسلكية إذا أمكن.

كما يتم توصيل جميع الطرود البريدية دون لمس. حيث يكتفي السائق المسؤول عن توصيل الشحنة بوضع الطرد البريدي خارج باب منزل المتعامل. وبعد التأكد من ترك مسافة آمنة، يتأكد السائق من هوية المستلم بدلاً من طلب التوقيع.

نلتزم بتنفيذ عمليات التعقيم والتنظيف بصورة منتظمة في جميع مراكز سعادة المتعاملين وصولاً إلى مراكز الفرز وكافة المكاتب التابعة. وتشمل هذه العمليات تعقيم مناطق تحميل الطرود وتنظيفها كل ساعتين وتعقيم الشاحنات ومركبات النقل الأخرى عدة مرات خلال اليوم. كما نحرص على تعقيم جميع الطرود الواردة إلى مراكز الفرز كإجراء احتياطي.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة دبي تقبض على 21 ألف مطلوب خلال 9 أشهر