الأخبار » أخبار اقتصادية » 7 توجهات ترسم مستقبل الطيران في الإمارات

7 توجهات ترسم مستقبل الطيران في الإمارات

  ،   التاريخ : 2020-12-31   ،   المشاهدات : 236   ،   التعليقات : 0


ترتكز مبادرات قطاع الطيران في مشروع الـ50 عاماً المقبلة على 7 توجهات أساسية سترسم الملامح الرئيسية للقطاع خلال السنوات المقبلة، بحسب ما أعلنته الهيئة العامة للطيران المدني خلال جلسة افتراضية بعنوان استشراف مستقبل قطاع الطيران استعداداً للـ50 عاماً المقبلة، وما كشفت عنه مطارات دبي ضمن مشاركتها في فعاليات مشروع تصميم الـ50 عاماً القادمة للإمارات.

ويتمثل المحور الأول في مواصلة حشد الطاقات المتنوعة والمزايا التنافسية الكبرى التي يتمتع بها القطاع من مطارات وشركات طيران، لتغيير مفاهيم السفر كلياً خلال الـ50 عاماً المقبلة، في حين يتضمن المحور الثاني مواصلة الاستثمار في الإنسان وتأهيل الموارد البشرية المواطنة لضمان التفوق، ومنح عشرات الملايين من المسافرين تجربة سفر لا تُنسى.

ويشمل المحور الثالث الاستدامة، وهي مسألة محورية من أجل الحفاظ على ديمومة الموارد، لمواكبة التحديات اليومية التي تكتنف قطاع الطيران في كافة المجالات، وعلى رأسها الأمن والسلامة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني، إن قطاع الطيران في الإمارات يحظى باهتمام بالغ الأهمية، من خلال الحرص على تجهيز البنية التحتية للمطارات، بأفضل التقنيات المتطورة، والتي تمثل المحور الرابع.

وأنجزت دولة الإمارات، الكثير في مجال القياسات الحيوية التي تعتبر المحور الخامس، حيث ستلعب هذه التكنولوجيا دوراً مهماً في مستقبل قطاع الطيران، وقد تم ترقية تجربة المسافر في مطار دبي الدولي مؤخراً، عبر تنفيذ مسار القياسات الحيوية المتكامل، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

ويشكل التركيز على خلق منظومة تعليمية التوجه السادس للقطاع في المستقبل، بهدف تخريج أجيال قادرة على إدارة التغيرات في قطاع الطيران المستقبلي، إلى جانب الاهتمام بالبحث والتطوير وتخصيص ميزانيات للإنفاق عليهما.

الاضطرابات الجوية تتسبب في إلغاء وتأجيل بعض الرحلات الجوية.

أما المحور السابع ضمن الاستعداد للـ50 عاماً المقبلة، فيتطلب توفير التشريعات والقوانين الجديدة اللازمة، بالإضافة إلى توفير منظومة تشريعية جديدة مرنة قادرة على التعامل مع الأنظمة الحديثة لإدارة الأجواء.

إضافة تعليق

الخبر التالي

مقتل «ملكة الماعز السعيد» في إيطاليا