كهرباء الشارقة تستقبل 21,600 ألف طلب لإعتماد مخططات وتوصيل الخدمات عام 2020

  ،   المصدر : الشارقة / هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة التاريخ : 2021-01-05 (01:02 PM)   ،   المشاهدات : 542   ،   التعليقات : 0

كهرباء الشارقة تستقبل 21,600 ألف طلب لإعتماد مخططات وتوصيل الخدمات عام 2020

استقبلت إدارة الخدمات المشتركة بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 21,800 ألف طلب لإعتماد مخططات وتوصيل الخدمات الدائم والمؤقت للمبانى التجارية والسكنية والصناعية والحكومية والزراعية في مدينة الشارقة خلال عام 2020 منها عدد 14,308 ألف طلب لإعتماد مخططات وتصاميم المشاريع وعدد 6,663 لتوصيل الخدمات الدائم  وعدد 1213 للتوصيل المؤقت.

وأوضح سعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن الهيئة تعمل حالياً على مراجعة وتطوير الإجراءات والتحول الالكتروني للتيسير على المتعاملين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير المواد والمستلزمات لتوصيل الخدمات في موعدها والتنسيق مع المكاتب الاستشارية لمواكبة التغييرات

وأشار إلى أن الهيئة تعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، رعاه الله،  ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي  ولي العهد على ضمان استمرارية خدمات الكهرباء والمياه والغاز  وفق أعلى معايير الاعتمادية والكفاءة، والتحول نحو البنية الرقمية المتطورة واعتمادها لأحدث تقنيات وتوصيل الخدمات في موعدها ودون أي تأخير.

وأوضحت مريم عبيد بن هاشم مدير إدارة الخدمات المشتركة أن الطلبات التي استقبلتها الإدارة خلال عام 2020 تضمنت 14,308 ألف طلب اعتماد مخططات وتصاميم المشاريع تشمل 6365 طلب اعتماد مخططات كهرباء وعدد 3845 اعتماد مخططات مياه و4099 طلبات اعتماد مخططات الغاز الطبيعي وفيما يخص طلبات التوصيل الدائم استقبلت الهيئة عدد 6,663  طلب خلال عام 2020 تشمل 2656 طلب توصيل دائم للكهرباء و1589  للمياه وعدد 2418 للغاز الطبيعي أما فيما يخص طلبات التوصيل المؤقت استقبلت إدارة الخدمات المشتركة عدد 1213 طلب خلال عام 2020 منها 411 طلب توصيل مؤقت للكهرباء وعدد 802 للمياه.

وأضافت أنه بالرغم من أزمة انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الماضية إلا أن إدارة الخدمات المشتركة تمكنت من انجاز المعاملات  من خلال قنوات إلكترونية للخدمات على مدار الـ 24 ساعة  مع اتخاذ إجراءات وقائية وتدابير احترازية لضمان الوقاية من فيروس ( كوفيد19) وضمان استمرارية سير العمل وتقديم جميع الخدمات، حيث تم توفير قنوات إلكترونية لجميع الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات المشتركة من طلبات اعتماد مخططات وتصاميم المشاريع وطلبات التوصيل الدائم والمؤقت لكافة المشاريع ( الكهرباء ، المياه ، الغاز الطبيعي ) وذلك من خلال استقبال الطلبات عن طريق البريد الإليكتروني (msd.electronic@sewa.gov.ae ) .

وأشارت إلى انه تم تخصيص بريد اليكتروني لاستقبال كافة استفسارات المتعاملين من (msd@sewa.gov.ae) ، كما تم توفير خدمة دفع كافة رسوم إدارة الخدمات المشتركة من خلال جميع البوابات البنكية والمصرفية على رقم حساب (0011200035020( و الـ ( IBAN AE 05041000001120035020) - مصرف الشارقة الإسلامي  ويتم تنسيق ومتابعة التحويلات المصرفية والبنكية  على البريد الإلكتروني (msd.finance@sewa.gov.a )

وأكدت أن المعايير المحددة التي وضعتها إدارة الخدمات المشتركة والتيسيرات التي قدمتها  والتنسيق مع أكثر من 200 من مكاتب الاستشارات الهندسية  والمقاولين وتفعيل الشراكة الإستراتيجية وتوفير كوادر بشرية متخصصة ومؤهلة للتعامل االاليكتروني مع الجماهير والاستمرار في تطوير مهاراتهم ببرامج تدريبية عن بعد تعتبر من العوامل المهمة التي ساهمت في انجاز المعاملات بدقة وكفاءة وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.

 

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

دائرة شؤون الضواحي تكرم الجهات التطوعية في مهرجان ضواحي9 وتشيد بجهودهم في تعزيز نجاحات المهرجان