مباراتان اليوم في ذهاب «ربع نهائي» كأس الخليج العربي

التاريخ : 2021-01-07 (12:24 PM)   ،   المشاهدات : 420   ،   التعليقات : 0

مباراتان اليوم في ذهاب «ربع نهائي» كأس الخليج العربي

يشهد اليوم الخميس انطلاق مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الخليج العربي، عبر مباراتين، حيث يحل شباب الأهلي ضيفاً على خورفكان، ويستضيف النصر فريق الفجيرة.

ويلعب الجمعة بني ياس مع ضيفه اتحاد كلباء، على أن يستقبل الشارقة ضيفه الوصل في أبرز مواجهات هذا الدور. وستتطلع الفرق الثمانية إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعزز فرصتها في بلوغ مربع الذهب قبل مواجهات الإياب التي تقررت إقامتها يومي 25 و26 الحالي.

يطمح فريق خورفكان إلى صنع تاريخ جديد عبر التأهل إلى الدور نصف النهائي، حين يستقبل الساعة الخامسة مساء على ملعب صقر بن محمد القاسمي ضيفه شباب الأهلي.

وبلغ خورفكان ربع النهائي لأول مرة في تاريخه على حساب العين، مما جدد آمال الفريق في بلوغ المربع الذهبي، على الرغم من صعوبة الاختبار أمام «الفرسان».

ويعتمد المدير الفني البرازيلي زاناردي على أبناء جلدته من أجل صنع النجاح، وبعض التدعيمات الجديدة التي قام بها النادي، بعدما ضم عبدالله الرفاعي وطارق الخديم، وإسماعيل الحمادي، وإن كان الأخير لن يشارك بسبب اتفاقية الإعارة.

أما شباب الأهلي الذي أصبح مصيره في المنافسة على قمة الدوري أقرب إلى حلم بعيد المنال، فسيضع كل التركيز على مسابقتي كأس رئيس الدولة، وكأس الخليج العربي، أملاً في نيل اللقبين.

ويعتمد الفريق على تألق البرازيلي إدواردو ومواطنه المقيم إيجور جيسوس، بعدما سجل الأول ثنائية في شباك الوصل في المرحلة 12 من الدوي، بينما يحتل الآخر ثاني ترتيب هدافي الدوري برصيد 10 أهداف.

ويعاني «الفرسان» غياب «الدوليين»، حيث سيفتقد خدمات وليد عباس ويوسف جابر وماجد حسن وعبدالله النقبي، وحارب عبدالله سهيل، مما سيحتم على المدير الفني المهندس مهدي علي، تأمين البدائل التي تساعد الفريق على الخروج من معقل المنافس بنتيجة إيجابية، وإن كان الفريق قد دعم تشكيلته بالتعاقد مع يحيى الغساني من الوحدة.

 

النصر والفجيرة

ويستهل فريق النصر حملة الدفاع عن اللقب حين يستقبل على استاد آل مكتوم ضيفه الفجيرة الساعة الثامنة مساء. وستكون المباراة تحدياً جديداً بالنسبة إلى «العميد» بحثاً عن الاستمرار في صلب الصراع على اللقب الذي ذاق حلاوة الفوز به في الموسم الماضي على حساب شباب الأهلي.

ويأمل الفريق الأزرق تحقيق العلامة الكاملة، قبل رحلة الإياب إلى الفجيرة، خاصة مع تطلع الفريق إلى البقاء في صلب المنافسة على الألقاب الثلاثة هذا الموسم.

ومع غياب محمود خميس وطارق أحمد والهداف تيجالي، سيبقى الرهان على قدرات الثنائي ضياء سبع، وريان منديز، بينما قد يجد كواس نفسه قريباً من خوض المباراة الأخيرة له في القميص الأزرق، في الوقت الذي سيحظى كايكي بفرصة المشاركة أساسياً.

أما الفجيرة المتعثر في دوري الخليج العربي، فقد يجد في كأس الخليج الفرصة الأمثل لمداواة الجراح، والبحث عن إنجاز يسهم في منح اللاعبين جرعة من الثقة قبل الدخول في الأمتار الأخيرة من سباق الدوري.

ويعول المدير الفني جوران على وجود التونسي فراس بالعربي المتوهج في الدوري، بينما يتوجب على السويدي صامويل السعي إلى استغلال أنصاف الفرص أمام مرمى المضيف، ويبقى الأمل أن يتمكن لاعبوه من تلافي السلبيات والثغرات الدفاعية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

الكونغرس الأمريكي يصدق على فوز بايدن بأكثر من 270 صوتا