الأهلي يعبر مفاجآت سيراميكا ويتصدر الدوري

التاريخ : 2021-01-09 (12:03 PM)   ،   المشاهدات : 380   ،   التعليقات : 0

الأهلي يعبر مفاجآت سيراميكا ويتصدر الدوري

اقتنص الأهلي فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه سيراميكا كليوباترا، بنتيجة (2-0)، مساء الجمعة، على ملعب السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري المصري.

صمد سيراميكا كليوباترا أمام الأهلي حتى الدقيقة (78)، حين سجل البديل محمود عبد المنعم "كهربا" هدف التقدم، ثم عزز وليد سليمان الفوز بهدف ثانٍ في الدقيقة (90+5) بعد مشاركته كبديل أيضًا.

وألغى الحكم محمد يوسف هدفًا سجله كهربا بداعي التسلل، بعد مراجعة حكم الفيديو، كما شهد اللقاء الظهور الأول للوافد الجديد للأهلي والتر بواليا.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى 13 نقطة متصدرا ترتيب الدوري، وتجمد رصيد سيراميكا بقيادة مدربه هيثم شعبان عند 7 نقاط في المركز السابع.

 

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي وأرسل بيكهام عرضية سريعة لم يستغلها بواليا، ورد أصحاب الأرض بتسديدة من شريف دابو، ثم أبعد دفاع سيراميكا كرة بينية خطيرة من طاهر، وأبعد الشناوي عرضية سريعة من أحمد محسن.

وأضاع الأهلي فرصة محققة عن طريق طاهر الذي سدد في قدم طارق سامي مدافع سيراميكا، وأمسك عامر بتسديدة بانون، ثم محاولة أهلاوية أخرى ضاعت من الفريق، كما أنقذ كوامي بونسو فرصة خطيرة من تمريرة معلول إلى بواليا.

ووجه توني تسديدة سهلة في يد الشناوي، وأضاع ديانج محاولة خطيرة للأهلي بتهيئة رائعة من بواليا، ثم حاول سيراميكا الوصول لمرمى القلعة الحمراء، وسنحت فرصة خطيرة لأصحاب الأرض أبعدها الشناوي باقتدار.

وكاد الأهلي أن يهز الشباك بتسديدة قوية من أليو ديانج، بعد جملة منظمة بين علي معلول ووالتر بواليا، ولكن الكرة مرت بجوار القائم، وخرج الشوط الأول بتعادل سلبي دون أهداف بين الفريقين.

 

الشوط الثاني

أشرك الأهلي الثنائي كهربا وأفشة، على حساب طاهر محمد طاهر وأحمد رمضان "بيكهام" مع بداية الشوط الثاني، وطالب سيراميكا بضربة جزاء بعد سقوط محمد إبراهيم، ولكن الحكم رفض احتسابها، بعد تأكيد حكم الفيديو بعدم وجود مخالفة.

وأبعد معلول عرضية سريعة من دابو، وضاعت فرصة محققة من أصحاب الأرض بعد تسديدة طائشة من أحمد محسن فوق العارضة، ثم أبعد الشناوي عرضية خطيرة من محمد إبراهيم، وأبعد محمود نبيل انفراد قبل أن تصل الكرة لكهربا.

وتألق بانون وأوقف انطلاقة محمد إبراهيم، وارتدت الكرة بانفراد لكهربا أنقذه عامر حارس سيراميكا ببراعة، ثم مرت تسديدة الشحات بجوار القائم، وأرسل بواليا عرضية أبعدها عامر، وأضاع علي معلول انفرادا في الدقيقة (63) وسدد فوق العارضة بغرابة.

وأهدر سيراميكا فرصة محققة برأسية شادي حسين بجانب القائم، ورد الأهلي برأسية من بواليا فوق العارضة، ثم سدد شادي حسين في يد الشناوي الذي نال إنذارًا للاعتراض، وضاعت فرصة خطيرة للأهلي من عرضية معلول التي أضاعها بواليا بغرابة.

وأشرك الأهلي مهاجمه محمد شريف على حساب بواليا ، ونال أحمد محسن إنذارًا، ونجح كهربا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (79) من كرة بينية لأفشة ليسجل كهربا في الشباك ببراعة، وأشرك سيراميكا لاعبه كوابينا في الدقيقة (83).

وأضاع محمد شريف انفرادًا بعد تألق عامر، ودفع سيراميكا باللاعب أحمد أمين بدلا من رجب بكار، وضاعت محاولة من شريف مجددا بعرضية معلول بجانب القائم، ثم ألغى الحكم هدفا سجله كهربا بداعي التسلل في الدقيقة (89).

وأشرك الأهلي وليد سليمان على حساب الشحات في الدقيقة (90)، وأحرز سليمان من ضربة رأس في الدقيقة (90+5)، من تمريرة عرضية متقنة أرسلها معلول، ثم أمسك الشناوي تسديدة سهلة من شادي حسين وأخرى من أحمد محسن، وخرج اللقاء بفوز الأهلي.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي