«ناسا» تستعد لاختبار أقوى صاروخ في العالم

التاريخ : 2021-01-10 (11:49 AM)   ،   المشاهدات : 684   ،   التعليقات : 0

«ناسا» تستعد لاختبار أقوى صاروخ في العالم

كشفت وكالة «ناسا» الأمريكية، عن استعداداتها لاختبار أقوى محرك صاروخي في العالم، والمعروف باسم نظام الإطلاق الفضائي(SLS)، وقررت الوكالة اختبار المحرك، الذي يمكن أن تصل سرعته إلى 17500 ميل في الساعة، في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأكدت الوكالة أن محرك «إس إل إس» صمم ليكون «العمود الفقري» لبرنامج «أرتميس»، الذي سيُوصل أول امرأة إلى القمر في عام 2024، ويُوصل البشر إلى المريخ في ثلاثينات القرن الحالي.

وأضافت أن المحركات الأربعة الضخمة سيتم تثبيتها على الأرض خلال اختبار الإشعال المسمى «هوت فاير»، وهو الاختبار النهائي قبل إطلاق الرحلة التجريبية غير المأهولة في وقت لاحق من هذا العام. وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقالت جولي باسيير من وكالة ناسا: «خلال اختبار «المدى الأخضر» التجريبي الخاص بنا، كان أداء المرحلة الأساسية وجهاز التحكم في المسرح وبرنامج «المدى الأخضر» سهلاً».

وخضع الصاروخ بالفعل لعدد من اختبارات المحرك الثابتة، وستحدث التجربة المقبلة، بعد 17 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتم الإعلان عن الصاروخ الذي تبلغ قيمته 18 مليار دولار لأول مرة في العام 2011، ومن المقرر أن ينقل البشر والتكنولوجيا إلى عمق الفضاء.

وكانت الصين أطلقت في 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أحد أقوى صواريخ الفضاء في العالم، في خطوة حاسمة نحو مهمتها المخطط لها للوصول إلى المريخ في عام 2020.

والصاروخ الصيني مواز لصاروخ «أريان 5» الأوروبي، والأمريكي «دلتا 4 هيفي»، والروسي «بروتون أم».

كما أطلقت شركة «سبيس إكس» بنجاح صاروخها «فالكون هيفي»، والمصنف من أقوى صواريخ في العالم، إلى الفضاء في أول اختبار وانطلق الصاروخ في 7 فبراير/ شباط 2018.

وحمل الصاروخ، الذي يعادل طوله مبنى مكوناً من 23 طابقاً سيارة «تسلا رودستار» حمراء اللون إلى الفضاء كحمولة تجريبية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

وفاة آخر «طيارة بريطانية» شهدت الحرب العالمية الثانية