اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره العراقي

التاريخ : 2021-01-10 (06:38 PM)   ،   المشاهدات : 616   ،   التعليقات : 0


وقّع اتحاد الإمارات لكرة القدم اتفاقية تعاون مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الكرة بدبي بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وإياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن اتحاد الإمارات يسعى من خلال توقيع اتفاقيات التعاون إلى تعزيز علاقاته مع الاتحادات الوطنية التي تدير اللعبة الشعبية، لأن العلاقات المتينة تتيح لنا فرص الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات في جميع المجالات الفنية والإدارية والتحكيمية وغيرها.

وقال إن الاتحاد العراقي الشقيق معروف بإنجازاته الكروية وصناعة النجوم، وأنه من الاتحادات العريقة في القارة الآسيوية، ولديه مسابقات كروية جماهيرية، كما أن الأندية العراقية تقدم العديد من المواهب التي تثبت حضورها في الدوريات الخارجية، ونتطلع إلى مشاركة تجاربنا مع أشقائنا العراقيين والتعرف على مزيد من تجارب الكرة العراقية الناجحة.

وأضاف الشيخ راشد بن حميد النعيمي: "اتحاد الإمارات لكرة القدم يقدم كل الدعم والمساعدة ويضع كل إمكانياته تحت تصرف الكرة العراقية حتى تحقق أهدافها وتطلعات جماهيرها الواسعة".

وأوضح: "نحن على ثقة بأن هذه الاتفاقية ستعود بالنفع علينا جميعاً، ونأمل في عودة استضافة دولة العراق المباريات والبطولات القارية والدولية، متمنين ان يديم الله على العراق الأمن والاستقرار".

بدوره تقدم إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم بجزيل الشكر ووافر الامتنان للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة لتوجيهاته ودعمه ورعايته لمعسكرات المنتخبات العراقية التي تُقام في الإمارات التي تعتبر وطنا ثانيا لكل العراقيين، وتربطنا بها علاقات تاريخية عظيمة.

وأشار إلى أن توقيع اتفاقية التعاون سيكون له صدى كبيرة على نشاط كرة القدم العراقية بشكل عام، والشارع الرياضي العراقي، خاصة أنها اللعبة ذات الشعبية الأولى في العراق والإمارات، مشيرا إلى أنه يتمنى الاستفادة من تبادل الخبرات بين الاتحادين الشقيقين.

وأضاف: "منتخب الإمارات من المنتخبات العربية والآسيوية القوية، ونتمنى له ولمنتخبنا العراقي التوفيق والنجاح في استعداداتهما لاستحقاقات مارس المقبل، ونأمل في استضافة ومواجهة منتخب الإمارات على أرض العراق في المستقبل القريب".

شهد مراسم توقيع الاتفاقية يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد، وهشام الزرعوني وحميد الطاير عضوا مجلس الإدارة، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، وحمد الجنيبي الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

هوب أول أمريكي يسجل «هاتريك» في البوندسليجا