هوب أول أمريكي يسجل «هاتريك» في البوندسليجا

التاريخ : 2021-01-10 (06:40 PM)   ،   المشاهدات : 582   ،   التعليقات : 0

هوب أول أمريكي يسجل «هاتريك» في البوندسليجا

بعد سلسلة من 8 مباريات من دون هزيمة، سقط لايبزيج الثاني على أرضه بخسارته أمام بوروسيا دورتموند 1-3 ليفرط بفرصة الارتقاء إلى الصدارة.

في قمة المرحلة، فرض النرويجي هالاند،العائد إلى الفريق الأسبوع الماضي بعد غياب لقرابة شهر بسبب الإصابة، نفسه نجماً للمواجهة بين دورتموند ومضيفه لايبزيج بتسجيله الهدفين الثاني والثالث ولعبه دوراً مؤثراً في الهدف الأول الذي كان من نصيب الإنجليزي جايدون سانشو.

وبفوزه الثاني توالياً في معقل لايبزيج الذي خسر صفر-2 خلال اللقاء الأخير بين الفريقين، رفع دورتموند رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع، فيما أخفق فريق المدرب يوليان ناجلسمان في استغلال خسارة بايرن ميونيخ الجمعة أمام مونشنجلادباخ (2-3)، لكي يعتلي الصدارة فبقي ثانياً بفارق نقطتين عن النادي البافاري بطل المواسم الثمانية الماضية.

وتأتي الخسارة الثانية للايبزيج هذا الموسم في شهر شاق عليه، إذ إنه مدعو لمواجهة فولفسبورج وأونيون برلين وباير ليفركوزن من الآن وحتى نهاية الشهر الأول من العام الجديد.

من جهة أخرى،دخل ماثيو هوب (19 عاماً) لاعب شالكه تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم من أوسع أبوابه، إذ أصبح أول لاعب أمريكي يسجل هاتريك في تاريخ البوندسليجا على الإطلاق، وذلك في مباراة الفوز على هوفنهايم (4-صفر)، وهو رابع ناشئ أمريكي يسجل في ألمانيا بعد كريستيان بولسيتش وجوش سيرجنت وجيو رينا، كما أصبح ابن كاليفورنيا ثالث لاعب أمريكي يسجل هاتريك بعد كلينت دامبسي وبولسيتش في إحدى البطولات الأوروبية المحلية الخمس الكبيرة.  

وانضم هوب لشالكه قادماً من أكاديمية برشلونة في ولاية أريزونا الأمريكية في 2019 وفي 28 نوفمبر 2020 سجل ظهوره الأول مع شالكه أمام بوروسيا مونشنجلادياخ.  

ويروي هوب قصة انتقاله ويقول: «قدمت موسمين مميزين في الدوري الأمريكي لكن كانت أنظاري تتجه لأوروبا، اتصلت بوكيل أعمال ودبر لي تجربة أداء في شالكه، أعجب بي المدرب نوربرت الجيرت ووافقت فوراً لأن شالكه واحد من أفضل الفرق في البوندسليجا».  

والفوز على هوفنهايم هو الأول لشالكه هذا الموسم بعد 30 مباراة بدون انتصار ليبتعد بعض الشيء عن ذيل الترتيب وسيواجه انتراخت فرانكفورت في 17 يناير، وحتى الفوز في حال حدث لن يخرج الفريق من مثلث الهبوط لكنه على الأقل سيسعف مدربه الجديد جروس.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

تمثال حجري نادر في بستان حمضيات