اللجنة الأولمبية تشيد بجهود مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وبرامجها الرائدة

التاريخ : 2021-01-11 (07:06 PM)   ،   المشاهدات : 626   ،   التعليقات : 0

اللجنة الأولمبية تشيد بجهود مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وبرامجها الرائدة

أشادت اللجنة الأولمبية الوطنية بجهود مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ومبادراتها وبرامجها الرائدة لتوفير أفضل بيئة رياضة داعمة لصناعة البطلات، وتأهيل الكوادر النسائية في مختلف الألعاب والتخصصات.

جاء ذلك خلال استقبال المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون المالية والإدارية سعادة ندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حيث تم استعراض أبرز المستجدات الرياضية على المستويات كافة لاسيما المرتبطة بمسيرة المرأة في قطاع الرياضة.

حضر الاجتماع محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة، وناقش الطرفان سبل تعزيز مشاركة المرأة الإماراتية في كافة المحافل الرياضية، سواءً من الجوانب الفنية أو الإدارية، بعد تحقيق العديد من الإنجازات المشرفة للمؤسسة خلال المرحلة الماضية بفضل دعم واهتمام ومتابعة قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وقامت ندى عسكر النقبي بتقديم ملخص عن أبرز محطات عمل المؤسسة ودورها الفاعل في التركيز على الموهوبات من بنات الوطن عبر حزمة متكاملة من البرامج والخطط الموضوعة، للارتقاء بقدراتهن وتأهيلهن لتمثيل الإمارات والمنافسة على حصد الميداليات في مختلف المحافل الدولية.

وتم استعراض المبادرات المدرجة بأجندة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة والبرامج التطويرية المنوعة التي تستهدف الصقل وتعزيز الوعي والمعرفة في المجال الرياضي، حيث يأتي تخريج الدفعة الأولى لدبلوم "رائدات المستقبل الرياضي" الأول من نوعه على الصعيدين المحلي والإقليمي، ضمن أهم النجاحات التي حققتها المؤسسة نظراً لوجود نظام تعليمي متميز بواقع 22 دروة على مدار 33 يوما، وبواقع 150 ساعة للملتحقات بالدبلوم مقسمة ما بين النواحي العلمية والعملية والزيارات الميدانية للمرافق والأندية والاتحادات والمنشآت الرياضية.

من جانبها أكدت عزة بنت سليمان على أهمية استعراض التجارب المميزة لمختلف المؤسسات والهيئات والجهات الرياضية على مستوى الدولة في ظل حرص الجميع على الاستفادة والاطلاع والتطبيق لأفضل الممارسات التي تخدم مصلحة القطاع الرياضي.

وقالت: "سعدنا بنجاحات مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة التي تعكس مدى التطور على صعيد الرياضة النسائية، وتمكين المرأة في مختلف المواقع الإدارية والرياضية، ونرحب بمثل هذه التجارب الناجحة ونقدم الدعم الكامل لكل المؤسسات انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، حيث يصب كل ذلك في خدمة رياضة الإمارات، والرياضيين الذين يحملون مسؤولية تمثيل الوطن في كل المناسبات والمحافل الدولية".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

بلدية أبوظبي تنفذ أعمالاً تطويرية متفرقة لرفع كفاءة الطرق السريعة في البر الرئيسي