مليون فحص بمختبرات «خليفة التخصصي» برأس الخيمة

التاريخ : 2021-01-11 (09:04 PM)   ،   المشاهدات : 1051   ،   التعليقات : 0

رأس الخيمة
مليون فحص بمختبرات «خليفة التخصصي» برأس الخيمة

أعلن مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة عن إجراء أكثر من مليون فحص في مختبراته، لجميع الحالات الصحية، بينها الحالات المحولة من المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى، في الدولة وخارجها، بنمو بلغ نحو 25% مقارنة بالأعوام الماضية.

وأوضح د. سو جانج، الرئيس التنفيذي للمستشفى، أن المختبرات الطبية في مستشفى الشيخ خليفة برأس الخيمة تعد من أوائل المختبرات الحاصلة على الاعتراف الدولي للمواصفات ISO 15189، ما يشكل مؤشراً على كفاءتها في إصدار نتائج فحص دقيقة وموثوقة ضمن الوقت المحدد، فيما حصل المستشفى على شهادة اللجنة الدولية للمنشآت الطبية JCIA، ما يساهم في تعزيز ثقة المرضى في خدمات المستشفى، التي تعزز سلامتهم.

وقالت د. هيوجين بارك، رئيسة قسم المختبرات الطبية بالمستشفى: إن أكثر من 70% من القرارات الطبية تعتمد على نتائج الفحوص المخبرية، التي تساهم بشكل فاعل في توفير التشخيص الدقيق للمرضى ووضع المريض على المسار الصحيح للعلاج، وتشمل الفحوص المخبرية في المستشفى أمراض الدم ونقل الدم والكيمياء الحيوية وعلم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة وعلم أمراض الأنسجة وعلم الخلايا وعلم الوراثة الخلوية وعلم الوراثة، وتحليل البول وعلامات الأورام والفيروسات.

وبينت أن مختبرات «خليفة التخصصي» تضم أكثر من 40 موظفاً من الطواقم الطبية المهنية المتخصصة والمدربة على تطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية، ونجح فريق العمل في التوسع بإجراء 52 فحصاً جينياً للأورام الصلبة في العينة الواحدة، بعد أن كانت تقتصر على 22 جيناً، باستخدام تقنية تسلسل الجيل القادم «Next Generation Sequencing»، لافتاً إلى أن إجراء هذه الفحوص خارج الدولة سابقاً كان يتطلب أكثر من 3 أسابيع وتكلفة مادية عالية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

برج خليفة يتألق بعروض الليزر حتى آخر مارس