الأخبار » فعاليات » خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 سامسونج تستعرض أحدث ابتكاراتها المصممة للارتقاء بحياة المستهلكين

خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 سامسونج تستعرض أحدث ابتكاراتها المصممة للارتقاء بحياة المستهلكين

  ،   التاريخ : 2021-01-12   ،   المشاهدات : 464   ،   التعليقات : 0


استعرضت شركة سامسونج للإلكترونيات، خلال مؤتمرها الصحفي الافتراضي الذي عقدته على هامش فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021، رؤيتها للمستقبل من خلال تسليط الضوء على مجموعة من أحدث منتجاتها. وجددت الشركة التزامها بمواصلة مسيرة الابتكار لتطوير حلول وتقنيات متقدمة تتسم بالمرونة والقدرة على مواكبة متطلبات المستهلكين حول العالم، فضلاً عن تصميم منظومة متصلة من الأجهزة الذكية والاعتماد بشكل أكبر على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتسخيرها لفهم أنماط الحياة المتنوعة، وجعل المهام اليومية أكثر سهولة وبساطة.

وقال سيباستيان سونغ، رئيس قسم أبحاث سامسونج، وهو مركز البحث والتطوير المتقدم للشركة الذي يقود عمليات تطوير التقنيات المستقبلية لمحفظة منتجات سامسونج، وتعزيز جهود الشركة الهادفة للإرتقاء بالتجارب التكنولوجية في المنازل: " شهد العالم خلال الأشهر الماضية ظروفاً استثنائية، جعلته يبدو مختلفاً على نحو غير مسبوق، وواجه العديد منا واقعاً جديداً تميّز بقضائنا القسم الأكبر من أوقاتنا في منازلنا. وقد ألهمتنا هذه التحولات لتصميم ابتكارات جديدة توفر تجارب مخصصة وسلسة تتناسب مع متطلبات المستهلكين وتساعدهم على التعبير عن شخصياتهم بطرق جديدة تماماً وذلك بالاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي باعتبارها واحدة من التقنيات الأكثر تطوراً والتي ستسهم في ضمان غد أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية".

تجارب استخدام أكثر خصوصية تلبي احتياجات المستخدمين على النحو الأمثل

أدت سياسات التباعد العالمية خلال العام الماضي، إلى دفع الناس لقضاء وقت أطول في المنازل، الأمر الذي أدى إلى تعاظم أهمية التكنولوجيا، بحيث باتت ضرورة حيوية لا غنى عنها. وقد أدى نمط العيش الجديد المرتبط بالتكنولوجيا، إلى تعزيز ثقافة المستخدمين، عبر التعرف على مجموعة من الطرق التي تساهم في جعل الحياة أكثر سهولة، بفضل الحلول المتصلة. وباتت أجهزة التلفاز المصدر الحيوي للترفيه والحفاظ على اللياقة البدنية في بعض الحالات، كما أصبحت أجهزة Chromebook من الأجهزة الأساسية الداعمة لعمليات التعلم عن بعد، فيما سهل توفر الثلاجات الذكية عمليات التسوق عن بعد والقدرة على إعداد الوجبات اللذيذة، وبالطبع أثبتت الهواتف الذكية أنه لا غنى عنها.

 

وقد ساهمت استثمارات سامسونج المستمرة في توفير الابتكارات التي تتكيف مع أنماط الحياة المتطورة، وتعزيز قدرة العلامة على مواكبة التغيرات السريعة التي يشهدها العالم. وتشمل الابتكارات الرئيسية التي تم الكشف عنها ما يلي:

ثلاجة Bespoke 4-Door Flex من سامسونج: تتميز ثلاجة4-Door Flex الجديدة بأربعة أبواب، مع المزيد من الإعدادات ونماذج التصميم المستحدثة، والألوان والمواد المستخدمة في التصميم لتعزيز المرونة، وتخزين الأطعمة بما يتلاءم مع الاحتياجات الفريدة لكل أسرة. وقد صممت الثلاجة الجديدة، التي ستتوفر في أسواق أميركا الشمالية خلال الربيع المقبل، على نحو مبتكر، حيث تم تزويدها بمقصورة خاصة لتبريد المشروبات Beverage Center™ ، ما يسهل عملية تبريد واستهلاك المشروبات، مع موزع مياه داخلي مفلتر وإبريق ماء مدمج للتعبئة التلقائية. كما تحتوي الثلاجة أيضاً على صانع ثلج مزدوج المهام، يقوم بتشكيل مكعبات الثلج العادية، بالإضافة إلى قطع الثلج الصغيرة التي تبرد المشروبات بشكل أسرع.
جهاز تلفاز بتقنية MICRO LEDمقاس 110 بوصات:تستخدم مجموعة MICRO LED الجديدة، مصابيح LED ذاتية الإضاءة، ويوفر تصميم الشاشة من نوع Infinity، المتميز برقته وانعدام الحواف إلى أقصى قدر ممكن، للمستهلكين تجربة بصرية مذهلة على شاشة ضخمة، إضافة إلى توافقه مع كافة الديكورات المنزلية. وتوفر شاشة MICRO LED الضخمة الجديدة 110 بوصات، ميزة المشاهد الأربعة، لتمكين المستخدمين من توصيل أجهزة خارجية متعددة لمشاهدة العديد من الألعاب في وقت واحد، أو بث نشرة الأخبار أثناء اللعب - بجودة وحجم مذهلين. ويوفر الجهاز للمستهلكين في أميركا، أكثر من 160 قناة مجانية عبر تطبيقSamsung TV Plus . وسيتم طرح تلفزيون MICRO LED على مستوى العالم بداية من ربيع 2021.
مجموعة أجهزة التلفاز العصرية: تشمل تشكيلة تلفزيونات سامسونج العصرية المتطورة The Serif و The Frame و The SeroوThe Terrace، ويعتبر الأخير، الجهاز الأكثر تطورا من سامسونج الذي تم إطلاقه مؤخراً للاستخدام في الهواء الطلق. بالإضافة إلىThe Premiere ، وهو جهاز عرض ليزر بجودة 4K، تحاكي التجارب السينمائية.
ميزة Cooking من تطبيق SmartThings: تم تصميم هذه الخدمة الجديدة من قبل العلامة في تطبيقSmartThings ، لجعل عمليات الطهي أكثر سهولة. ويتميز برنامج التخطيط الأوتوماتيكي للوجبات المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي Whisk’s Food AI، باقتراح الوجبات المتنوعة على مدار الأسبوع، حيث يقوم بإعداد قوائم التسوق بالمكونات التي يحتاجها المستخدمون، بالإضافة إلى الوصول إلى متاجر البقالة المتنوعة، لاقتراح المكان الأنسب لتسوق الاحتياجات مباشرةً، إما عبر ثلاجة Family Hub ™ أو شاشة الهواتف الذكية. وتوفر هذه الميزة القدرة على إرسال تعليمات الوصفات مباشرة إلى أجهزة الطبخ المتزامنة من سامسونج، لتجنب الأخطاء وتوفير تجربة طهي سلسة على نحو غير مسبوق.
ميزة Smart Trainer الجديدة عبر تطبيق Samsung Health على تلفزيونات سامسونج 2021: يحول تطبيقSamsung Health المنزل إلى صالة ألعاب رياضية مخصصة، حيث توفر ميزة Smart Trainer الجديدة، القدرة على تتبع الوضعيات وتحليلها في الوقت الفعلي، تماماً كالمدرب الشخصي. وتقوم هذه الميزة أثناء التمرين وبعده، بالتعليق على الأداء، وتساعدك في احتساب البيانات، إضافة إلى تقدير السعرات الحرارية المحروقة. ويرتقي تطبيق Samsung Health Smart Trainer بتجربة التمرين المنزلي ويجعلها أكثر تخصصاً، عبر مقاطع الفيديو والتدريب التفاعلي بفضل التحكم الصوتي المدعوم من تطبيقBixby .

 

إدراج مزايا الذكاء الاصطناعي والروبوتات في الحياة اليومية للمستخدمين بما فيها المهام المنزلية

لطالما تميزت سامسونج بريادتها في مجال ابتكارات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، بفضل جهود فرق العمل في سبعة مراكز أبحاث عالمية للذكاء الاصطناعي والهادفة لتطوير التكنولوجيا. وقد استطاعت سامسونج عبر إدراج تقنية الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، ابتكار تجارب منزلية جديدة - بدءاً من الغسالات التي تعمل على تحسين استخدامات المياه والمنظفات ودورات الغسيل، إلى أجهزة التلفزيون باستخدام معالج Quantum AI الذي يمكنه الارتقاء بجودة المحتوى HD عالي الدقة إلى دقة 8K الأصلية.

وتشمل التقنيات الرئيسية التي تم الكشف عنها  خلال المؤتمر الصحفي لسامسونج ما يلي:

مكنسةJetBot 90 AI+ : ستتوفر  هذه المكنسة الكهربائية الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال النصف الأول من عام 2021، وتتميز بقدرتها على استخدام تقنية التعرف على الأشياء لتحديد قطع الأثاث والديكور وتصنيفها، وبالتالي تخطيط مسار التنظيف الأمثل. وتوفر مستشعرات LiDAR و3D لمكنسة JetBot 90 AI +، القدرة على تجنب الكابلات والقطع الصغيرة، مع التركيز على تنظيف الزوايا التي يصعب الوصول إليها في المنزل. وقد تم تجهيز JetBot90 AI+ بكاميرا مدمجة مع تطبيق SmartThings، لتعزيز قدرة المستخدمين على مراقبة منازلهم بشكل مستمر.
Samsung Bot ™ Care: يعتبر هذا الجهاز من أحدثالإصدارات في تشكيلة الروبوتات المتنامية من سامسونج، وقد تم تصميم Samsung Bot ™ Care باستخدام الذكاء الاصطناعي للتعرف على سلوك المستخدمين والتصرف بما يتوافق معه. ويمكن استخدامه كمساعد وصديق آلي، لتمكين الأفراد من العناية بأنفسهم والاهتمام بكافة تفاصيل حياتهم، حيث يقوم هذا الجهاز بتعلم الجدول الزمني وعادات المستخدمين اليومية، لإرسال إشعارات وتذكيرات ترشدهم لاتباع نمط حياة أفضل، طوال يومهم الحافلبالمهام والمسؤوليات.
Samsung Bot ™ Handy: يعتمد هذا الجهاز قيد التطوير، على تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة، للتعرف على الأشياء ذات الأحجام والأشكال والأوزان المختلفة والتقاطها، ما يوفر للمستخدمين جهازاً متطوراً لمساعدتهم في الأعمال المنزلية. ويتم تطويرSamsung Bot ™ Handy ، على نحو مبتكر، يمكنه منمعرفة الفرق بين التركيب المادي للأشياء المختلفة، باستخدام القدر المناسب من القوة لانتزاع الأدوات والأشياء المنزلية والتنقل بين غرف المنزل، والعمل كشريك موثوق به للمساعدة في الأعمال المنزلية مثل تنظيف الغرف أو فرز الأطباق بعد الانتهاء من تناول الطعام.

بالنظر إلى المستقبل، تعمل سامسونج على ابتكار تطبيقات متطورة أخرى، تتوافق مع تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل حياة المستخدمين اليومية. وتواصل العلامة، العمل على تطوير روبوت Samsung Bot ™ Retail ، والذي من شأنه توجيه المستخدمين في بيئات البيع بالتجزئة. إضافة إلى تقنية GEMS (نظام تعزيز الحركة والتحفيز) من سامسونج، كمساعد للتنقل. وتساهم هذه الابتكارات المتنوعة، في تعزيز قدرة الروبوتات والأجهزة الروبوتية، للتعايش مع البشر، والارتقاء بمستوى حياتهم، مع تلبية مجموعة متنوعة من أنماط الحياة والبيئات المختلفة.

 

الاستثمار في تطوير التكنولوجيا من أجل مستقبل أفضل

اختتمت سامسونج مؤتمرها الصحفي الخاص بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021، عبر مشاركة المزيد من الرؤى الهادفة لتحديد الطرق والوسائل الملائمة لتمكين التكنولوجيا من الاستمرار في التقدم، وتأسيس مستقبل أفضل للجميع. وتعتقد سامسونج أن تمهيد الطريق لمستقبل مستدام يطلب الاستثمار عبر طيف واسع من المجالات، الأمر الذي دفع بالعلامة للتركيز على ثلاثة مجالات رئيسية مهيأة للاستفادة القصوى من الابتكار التكنولوجي وهي: الاستدامة والتعليم وإمكانية الوصول.

 

وتعليقاً على ذلك قال سانديب رانا، مدير أول، أخصائي الاستدامة البيئية في سامسونج، الذي شارك رسالة سامسونج بشأن الاستدامة في المؤتمر الصحفي الافتراضي: "تبحث سامسونج بشكل مستمر عن أفضل الاستراتيجيات لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة. ونحن ملتزمون بتركيز اهتمامنا للعناية بالبيئة والأفراد والمجتمع، حيث سنواصل تزويد عملائنا بالأدوات والتقنيات المسؤولة لمواجهة تحدياتنا الحالية، وتمكين مستقبل أفضل للجميع."

 

وكجزء من التزامها بإنشاء اقتصاد دائري، تعمل سامسونج على تطوير برامج وحلول تغليف مستدامة تعزز دورة حياة المنتجات على نحو صديق للبيئة بشكل متكامل:

برنامج إعادة تدوير أجهزة Galaxy في المنزل: أعلنتسامسونج خلال فعاليات المعرض العالمي، عن تحديث برنامج تدوير أجهزة Galaxy، عبر إطلاق برنامج إعادة تدوير أجهزة Galaxyالمنزلي. ويعيد الإصدار المبتكر، تصور دورة حياة هواتف Galaxyالقديمة، عبر توفير مجموعة خيارات للمستخدمين، لتعزيز قدرتهم على إعادة استخدام أجهزتهم لإنشاء مجموعة متنوعة من أدوات إنترنت الأشياء العملية.
منهجية التغليف المستدام لعبوات أجهزة التلفاز: بالإضافة إلى ذلك، أعلنت سامسونج عن توسيع منهجية التغليف المستداملتشمل أجهزة QLED و UHD TV والمنتجات الصوتية والمرئية لعام 2021. وكجزء من التزامها المستمر بتعزيز الوعي البيئي، ستقوم سامسونج بإنشاء منتجات وحلول مستدامة، ومنها على سبيل المثال، جهاز التحكم عن بعد بالخلايا الشمسية الجديد من سامسونج - المصنوع جزئياً من البلاستيك المعاد تدويره والذي يمكن شحنه عبر الإضاءة الشمسية أو الإضاءة الداخلية، ما يقلل من النفايات الناجمة عن استخدام البطاريات.

 

وكانت سامسونج قد قررت، إيماناً منها بالدور الحيوي للأجيال القادمة في بناء مستقبل مستدام، بالتركيز على التعليم التكنولوجي، ليكون من أبرز أولوياتها، عبر إطلاق برنامج Samsung Solve For Tomorrow، والذي يشجع جيل الشباب على استخدام التكنولوجيا بشكل خلاق لمواجهة التحديات المجتمعية. كما عملت العلامة على تطوير برنامج Samsung Innovation Campus، الذي يساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم التكنولوجية والشخصية لتعزيز قدراتهم على تقلد الوظائف المستقبلية.

 

كما سلطت سامسونج الضوء في هذا الحدث على استراتيجيتها الهادفة لجعل منتجاتها أكثر شمولاً مع إتاحتها للجميع، حيث تم في هذا الإطار، تصميم تطبيق SeeColors لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عمى الألوان (CVD)، لضبط الإعدادات على تلفزيونات QLED 2021، والحصول بالتالي على تجربة مشاهدة أفضل. كما تضمن ميزة "تقريب رموز لغة الإشارة" Sign Language Zoom على أجهزة التلفزيون، القدرة على تحسين تجربة المشاهدة للمستخدمين الذين يعانون من صعوبات سمعية وبصرية، وفقاً لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم.

 

أخيراً، استطاعت سامسونج بناء على اطلاعها العميق بمدى صعوبة تحقيق التوازن بين حياتنا الرقمية والتناظرية، إطلاق ميزة الرفاهية الرقمية، المصممة لمساعدة الأشخاص على التحكم في الوقت الذي يمضونه في استخدام المواقع الرقمية وإدارته لتمكينهم من استخدام التكنولوجيا على نحو ذكي، يهدف لتحسين حياتنا وتمكيننا على النحو الأمثل.

إضافة تعليق

الخبر التالي

فريق جامعة كوينزلاند يفوز بالمرتبة الأولى في جوائز إريكسون للابتكار 2020