الأخبار » أخبار الإمارات » المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يبادر بتطعيم أعضائه وعضواته وكافة كوادره بلقاح كوفيد19 من خلال مركز التطعيم الذي أنشأه في مقره

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يبادر بتطعيم أعضائه وعضواته وكافة كوادره بلقاح كوفيد19 من خلال مركز التطعيم الذي أنشأه في مقره

  ،   التاريخ : 2021-01-20   ،   المشاهدات : 829   ،   التعليقات : 0


استكمالا لدوره في تعزيز مختلف الجهود الوطنية الرامية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وفي إطار الخطط التي أطلقها المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مع بدء جائحة كورونا من العام الماضي للوقاية والسلامة داخل أروقة المجلس أقدم المجلس وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تخصيص مركز طبي لتقديم لقاح كوفيد 19 لأعضاءه وعضواته وكوادره البشرية.

وتأتي المبادرة في إطار التعاون الوثيق والبناء بين المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في ظل دعم معالي عبدالرحمن بن محمدالعويس وزير الصحةووقاية المجتمع لفكرة المبادرة التي طرحتها الأمانة العامة للمجلس .

واستقبل المجلس في مقره من صباح أمس أعضاء وعضوات المجلس وموظفيه لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

تقدم المشاركين في تلقي اللقاح سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاي وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وأعضاء وعضوات المجلس بجانب كوادر المجلس من مختلف الإدارات والأقسام بالأمانة العامة للمجلس وذلك بعد أن هيأت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة في إدارة الطب الوقائي بالشارقة جاهزيتها الطبية لتقديم جرعات اللقاح لأعضاء وعضوات المجلس وأمانته العامة .

وشكل إقبال المجلس الاستشاري على تلقي اللقاح دعوة مفتوحة لكافة أفراد المجتمع للمبادرة والإسراع في تلقي اللقاح من خلال كافة المراكز المنتشرة والتي تتاح لاستقبال كافة الراغبين في تلقي اللقاح بهدف تعزيز كافة الجهود الوطنية في الحرص على توفير أعلى معايير الحماية والأمان لكافة أفراد المجتمع وتجاوز تداعيات تلك الجائحة بهدف تقديم سلامة وصحة المجتمع في أولوية الأعمال .

وفي هذا الصدد صرح سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري بأن مبادرة تقديم اللقاح في مقر المجلس تعد واحدة من الإجراءات التي سعت إليها الأمانة العامة للمجلس بهدف الوقوف في وجه هذا الوباء من خلال سلسلة الإجراءات والمبادرات التي نفذتها بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لاسيما مع إجراء مسحة كورونا قبل انعقاد كل جلسة من جلسات المجلس .

وأوضح السويدي بأن أعضاء وعضوات المجلس وموظفي المجلس تلقوا لقاح كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك من منطلق سعيهم وتكاتف جهودهم لدعم الجهود الوطنية باستخدام اللقاح في الدولة بهدف التصدي للفيروس والحد من انتشاره.

وأثنى عاليا على جهود قيادة الدولة وتوجيهاتها الدائمة من خلال كافة الجهات المعنية للعمل على التصدي بفاعلية في وجه تداعيات الجائحة بكفاءة عالية مشيدا بدور وزارة الصحة ووقاية المجتمع واسهامات كوادرها الطبية في تقديم أوجه الرعاية الطبية لتعزيز مكانة الدولة في التصدي للجائحة وتجاوز تداعياتها .

ودعا السويدي أفراد المجتمع بسرعة الاستجابة لدعوات الجهات المعنية بتلقي التطعيم والذي يشكل مرحلة هامة لبدء مرحلة التعافي من تلك الجائحة .

انتهى نص الخبر

 

صورة خلال التطعيم بمقر المجلس الاستشاري 

للاستفسار إسلام الشيوي 6979100 050

إضافة تعليق

الخبر التالي

طلبة الجامعة القاسمية يتلقون لقاح كوفيد 19 في إطار حملة ( لأجل الإنسانية )