وفد نادي مليحه يطلع على مقتنيات مجمع القرآن الكريم بالشارقة

التاريخ : 2021-01-20 (10:54 AM)   ،   المشاهدات : 527   ،   التعليقات : 0

الشارقة
وفد نادي مليحه يطلع على مقتنيات مجمع القرآن الكريم بالشارقة

اطلع وفد نادي مليحه الثقافي الرياضي على مراحل تطور كتابة القرآن الكريم منذ بداية الإسلام إلى عصرنا الحالي بجانب المقتنيات والمقارئ الالكترونية العالمية خلال زيارتهم لمقر مجمع القرآن الكريم في مدينة الشارقة .

وتعد الزيارة التي قام بها النادي برئاسة سعادة محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحه واحدة من البرامج الثقافي التعريفية بمؤسسات الامارة وما تقدمه من محتوى يفيد المجتمع بصورة عامة ومنتسبي النادي بصورة خاصة .

استقبل الوفد الشيخ شيرزاد عبدالرحمن طاهر أمين عام مجمع القرآن الكريم والذي بدوره رحب بالوفد الزائر من نادي مليحه ومعرفا بدور المجمع ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من إنشاءه.

واصطحب الوفد في جوله في أرجاء وتجولوا بين مقتنياته التي شملت أربعة أقسام ضمت مقتنيات مجمع القرآن الكريم ومها بها من  مجموعة كبيرة من المصاحف النادرة التي يبلغ عددها 167 مصحفاً ومقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة ونفائس من المصاحف المخطوطة والرقاقات القرآنية النادرة ومصاحف الدول الرسمية  ورسائل النبي صلى الله عليه وسلم إلى الأمراء والحكام.

وتعرف الوفد عن كثب عن مختلف أقسام المجمع وما يضمه من شواهد ثرية في العناية بكتاب الله عزوجل .

وفي نهاية الزيارة قدم سعادة محمد سلطان الخاصوني شكره للأمين العام للمجمع على الاستقبال والمرافقة لبيان أقسام المجمع وأدواره وعنايته الكبيرة بالقرآن الكريم من مختلف الوجوه وعلى امتداد الأزمان .

وأوضح أن هذا المجمع يمثل فخرا بتلك الجهود التي سطرها صاحب السمو حاكم الشارقة في سياق رؤيته لتقديم مشهدا متكاملا لحفظ شواهد القرآن الكريم ومحطاته وأليات توثيقات أحداثه والتي تفيد الأجيال في تكوين معلوماتها حوله .

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

اختبار لامبارد.. أحلام وردية تُعقّد واقع تشيلسي