إلياس حبيب: فزت بذهبية العرب بذراعٍ مكسورة

التاريخ : 2021-01-24 (12:25 PM)   ،   المشاهدات : 548   ،   التعليقات : 0

إلياس حبيب: فزت بذهبية العرب بذراعٍ مكسورة

يعد البطل إلياس حبيب علي لاعب منتخب الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج أحد الأبطال الذين لم تزدهم الصدمات في الحياة إلا عزيمة وجسارة؛ من أجل استكمال مسيرتهم المملوءة بالإنجازات والتحليق بالبطولات.

حقق بطل الإمارات مسيرة حافلة، وقد كانت فرحته كبيرة للغاية، عام 2018، حينما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بعثة الدولة العائدة من المشاركة في بطولة العالم بمدينة كانكون «المكسيك»؛ حيث توج إلياس حبيب علي بالميدالية الذهبية آنذاك.

واحتفل اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، مؤخراً، بنجم المنتخب عبر فيلم توثيقي مميز لمشوار نجم موسم 2020 حمل عنوان: «نمر الحلبة»، وعكس العرض الذي شهد حضور العديد من الشخصيات الرياضية في الدولة، الدور التربوي للاعب يعد قدوة في تعزيز التوعية باتباع السلوكات والممارسات السليمة التي تعلمها من والديه، والتي يجب أن تقترن منذ الصغر بهم، حتى تصبح ثقافة يمارسها اللاعبون في سلوكاتهم وحياتهم اليومية.

وعلى ذكر الوالدين، فإن وفاة والد حبيب علي في عام 2004؛ بسبب إصابة في الرأس؛ إثر حادث تعرض له بسيارته؛ كانت من أكبر الصدمات التي تعرض لها ابنه إلياس، والذي كان وقتها بعمر ال14 عاماً، حتى أنه انقطع عن ممارسة الرياضة لفترة تجاوزت الشهر؛ لكنه تحدى الصعاب وعاد لحياته الطبيعية، ويستمد «نمر الحلبة» المعنويات قبل كل نزال في البطولة من خلال الاتصال بوالدته من داخل معسكره؛ حيث إنه يعد دعواتها له بالتوفيق إلهاماً له داخل الحلبة، ويتخيل بعد فوزه بالبطولات أن والده على الرغم من عدم وجوده في الحياة أيضاً يكون سعيداً بتحقيق أحلامه.

وقال إلياس: إنه حينما يكون في التدريبات استعداداً للبطولات يركز على التحليق بالمركز الأول، ولا يفكر حتى في أن يكون هو الثاني، معتبراً أن ذلك الأمر شديد الأهمية بالنسبة له في مسيرته.

واعتبر إلياس أن مسيرته مع اللعبة تسير في الطريق الصحيح، مبيناً أنه يرتب أموره في أفضل وقت يعاصر من خلاله مقاتلين بنفس وزنه، لافتاً إلى أنه يطمح في التحليق بحزام المواي تاي (wbc).

ومن القصص المثيرة أن «نمر الحلبة» حقق ذهبية البطولة العربية 2019 في أبوظبي، وكشف إلياس أنه أكمل الجولة الثالثة من مباراة نصف النهائي أمام بطل الأردن على الرغم من أنه كان قد تعرض لإصابة في يده خلال الجولة الثانية على الحلبة، وقال: «بعد الفوز في نزال ما قبل نهائي البطولة العربية كشفت الأشعة عن تعرض ذراعي للكسر، وكان هذا قبل يوم من خوض النهائي أمام بطل العراق وأخفينا الأمر عن الجميع حتى لا يلعب المنافس على نقطة ضعفي وبالفعل كسبت البطولة».

وقال بطل الإمارات في رياضة المواي تاي والكيك بوكسينج: إن ممارسته للألعاب القتالية لم تحرمه من متابعة الرياضات الأخرى، لافتاً إلى أنه يحب كرة القدم ويتابع الكثير من المباريات، كاشفاً عن حبه الشديد لنادي برشلونة وبالطريقة الرائعة التي يلعب بها الأرجنتيني ميسي ورفاقه في الملعب، وقال: إنه لن يتخل عن تشجيع البارسا مهما كانت الظروف التي يمر بها الفريق الكاتالوني.

كما كشف إلياس عن متابعته المستمرة للدوري الإماراتي، وذكر أنه من محبي ومشجعي الجزيرة، وصديق مقرب لمعظم لاعبي «فخر أبوظبي»، وقال: «في بداية حياتي كنت مولعاً بحب كرة القدم وعرفت ممارستها في الطفولة؛ لذلك أجد سعادة كبيرة في متابعة مبارياتها الآن».

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

أول لاعب محترف ينتقل بـ «البتكوين»