الأخبار » أخبار الإمارات » 3 من الإمارات في القائمة ..إعلان المرشحين للفوز بمسابقة «لحظات 2020»

3 من الإمارات في القائمة ..إعلان المرشحين للفوز بمسابقة «لحظات 2020»

  ،   التاريخ : 2021-01-24   ،   المشاهدات : 100   ،   التعليقات : 0


استقرت لجنة تحكيم مسابقة «لحظات 2020» للتصوير الفوتوغرافي على المرشحين المؤهلين للفوز بنسختها العاشرة، وتعد «لحظات 2020» من أكبر المسابقات من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتأتي في إطار التعاون بين قناة «ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي» التابعة لـ«أبوظـبي للإعـلام»، وشـركـة «المراعي»، بهدف دعم المصوريـن الموهوبين في العالم العربي عبر توفير منصة إقليمية لتقديم وعرض أعمالهم المُبتكرة.

واختارت اللجنة، التي تضم محمد مُحيسن، مصور «ناشيونال جيوغرافيك» الحائز جائزة «بوليتزر» مرتين، وحُسام عبد القادر، الرئيس التنفيذي للتسويق المؤسسي بشركة «المراعي»، أفضل 10 صور مشاركة بالمسابقة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن أصحاب الصور المختارة 3 من الإمارات هم: أحمد الشحي، وسالم سرحان، وصفية الزعابي، واثنان من السعودية هما: حسين علي وأفراح صالح الحربي، بالإضافة إلى خليل عشماوي، من سوريا، وأحمد لازم، من العراق، وأحمد العزام، من الأردن، وسمر أبو العوف، من فلسطين، التي ترشحت عن صورتين.

وانطلقت مسابقة العام الماضي تحت شعار «لحظات 2020 عامٌ عشناه بشكل مختلف» لتستقبل مشاركات تجاوزت 27000 صورة، وثّقت أبرز لحظاته وأحداثه بعدسات مصورين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهدت نسخة العام الفائت 2020 مشاركة واسعة للمواهب الخليجية، خاصة الإماراتية والسعودية، إذ تصدرت الإمارات والمملكة قائمة الدول الخليجية مُشاركة في المسابقة.

وعكست المشاركات أنماط الحياة اليوميّة الّتي تغيّرت، لتتوافق مع القيود الّتي فرضتها تداعيات انتشار «كورونا» خلال عام 2020 على الإنسان.

إضافة تعليق

الخبر التالي

100 طالب ختموا حفظ كتاب الله عن بعد العام الماضي بمراكز مكتوم لتحفيظ القرآن