الأخبار » أخبار الإمارات » غرفة الفجيرة تناقش مشاكل قطاع التشييد والبناء في الإمارة

غرفة الفجيرة تناقش مشاكل قطاع التشييد والبناء في الإمارة

  ،   التاريخ : 2021-01-25   ،   المشاهدات : 113   ،   التعليقات : 0


ناقشت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة خلال اجتماع مع عدد من شركات الأسمنت ومصانع مواد البناء والكابلات الكهربائية ، التحديات التي تواجه هذا القطاع.

وقال سلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة إن هذا الإجتماع يأتي في إطار التواصل المستمر بين الغرفة والقطاعات الانتاجية بالإمارة للاطمئنان على سير العمليات الانتاجية والوقوف على المعوقات والتحديات التي تواجهها وبالتالي التنسيق مع الجهات المختصة لإيجاد الحلول المناسبة لها وكذلك توثيق العلاقات بين الغرفة ومجتمع الأعمال لكون الغرفة تمثل الحاضنة الراعية لمصالح قطاع الاعمال والأسرة التجارية بالإمارة.

وتحدث مدير عام الغرفة عن أهمية المسؤولية المجتمعية للشركات تجاه المجتمع باعتبارها إحدى العناصر الهامة لتحقيق التنمية المستدامة وعمل شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني ، باعتبار أن المسؤولية تضامنية تقع على عاتق الجميع.

وتم خلال الاجتماع طرح جميع المعوقات والتحديات التي تواجهها مصانع الأسمنت ومواد البناء بالإمارة..

وأكد سلطان الهنداسي خلال الاجتماع أهمية تفعيل العلاقات المتبادلة بين القطاعات الإنتاجية.. داعيا شركات الاسمنت ومصانع منتجات البناء والتشييد الاستفادة من العلاقات المتبادلة القوية لهذه الشركات بشركات المقاولات الموجودة بالإمارة لقوة الترابط الأمامي والخلفي بين القطاعين، حيث أن انتعاش احدهما سيؤدي إلى انتعاش الآخر والنظر في منح شركات المقاولات أسعار تفضيلية ولكونها القطاع الذي يوفر طلبا كبيراً لشركات الاسمنت ومصانع مواد البناء والكابلات الكهربائية.

وفي ختام الاجتماع أعرب ممثلو الشركات عن شكرهم وتقديرهم للدور المحوري للغرفة في رعاية ودعم قطاع الأعمال وجهودها المتواصلة في التنسيق مع الجهات المختصة لتحسين بيئة الإنتاج والاستثمار من خلال بحثها في إيجاد حلول إيجابية للتغلب على المشاكل والتحديات التي تواجه الشركات والمؤسسات الانتاجية بالإمارة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

عبدالله العرياني: مونديال العين للرماية محطة أساسية للطريق إلى ذهب طوكيو