الأخبار » أخبار الإمارات » وفد طلابي من الجامعة القاسمية يزور معهد الشارقة للتراث ويطلع على أنشطته ومقتنياته

وفد طلابي من الجامعة القاسمية يزور معهد الشارقة للتراث ويطلع على أنشطته ومقتنياته

  ،   التاريخ : 2021-01-28   ،   المشاهدات : 396   ،   التعليقات : 0


قام وفد طلابي من الجامعة القاسمية بزيارة معهد الشارقة للتراث في إطار البرامج التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة مع شركائها من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية بهدف إطلاع الطلبة على برامجها وما تقدمه من أعمال لصالح المجتمع .

الزيارة أقيمت صباح أمس وتكاملت مع الأهداف المشتركة للجامعة القاسمية ومعهد الشارقة للتراث في تمكين الطلبة الدارسين والذين يمثلون العديد من دول العالم من الاطلاع على دور المعهد وإسهاماته في الحفاظ على الموروث التاريخي الذي يشكل الهوية الثقافية للحضارة الإنسانية.

بعد الترحيب بالوفد من قبل إدارة معهد تم إطلاعهم في جوله على كافة أرجاء المعهد وتقديم شرح حول خططه وبرامج المتنوعة وما يسعى إلى ترسيخه من تعزيز المعرفة بالتراث الثقافي فضلا عن دور المعهد في تنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات الرامية إلى إثراء المشهد الثقافي في دولة الإمارات.

ووقف الوفد الطلابي من الجامعة القاسمية خلال التجول بالمعهد على مكتبة الموروث ومختبر ترميم المخطوطات والمرافق الأخرى وتعرفوا على جهود معهد الشارقة للتراث واطلعوا عن كثب على مختلف الأنشطة والفعاليات والبرامج الاكاديمية التي يقدمها المعهد وزاروا مرافق المعهد المتعددة واكتسبوا معلومات قيمة في كيفية حفظ التراث الإماراتي وصونه ونقله للأجيال وأطلعوا على متحف التراث العربي بجميع فروعه.

وتداخل الطلبة في طرح أسئلتهم على القائمين على المعهد وأبدوا سعادتهم بهذه الزيارة التي أتاحت لهم الفرصة للاطلاع على جهود حكومة الشارقة ممثلة في معهد الشارقة للتراث للحفاظ على التراث وحفظه وضمان وصوله للأجيال مؤكدين أن تلك الزيارة ستشكل لهم معينا من المعلومات الدائمة حول أهمية التراث وحفظه .

إضافة تعليق

الخبر التالي

القرية العالمية تدعو الشباب المبدع لإطلاق العنان أمام أفكارهم التجارية المبتكرة