أبوظبي تطلق أسطولاً من الحافلات الصديقة للبيئة والمزودة بأسرع البطاريات شحناً في العالم

التاريخ : 2021-02-16 (11:52 AM)   ،   المشاهدات : 1100   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
أبوظبي تطلق أسطولاً من الحافلات الصديقة للبيئة والمزودة بأسرع البطاريات شحناً في العالم

تماشياً مع رؤية الإمارات العربية المتحدة الرامية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة بحلول عام 2030، أعلنت شركة الإمارات جلوبالللسيارات الكهربائية، إحدى شركات مجموعة الفهيم، وشركة ينلونج إنرجي عن إطلاق أسطولٍ من الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة والمزودة ببطاريات ليثيوم أكسيد التيتانيوم في منطقة الشرق الأوسط، وتتميز هذه الحافلات بإمكانية شحنها في أقل من 20 دقيقة مقارنة بالحافلات الكهربائية الأخرى المزودة ببطاريات أيون الليثيوم التي يتطلب شحنها عدة ساعات. 

وتم تزويد الحافلات، التي يتم إطلاقها لأول مرة في أبوظبي اليوم، بنظام تكييف للهواء مصنف بمعيار التبريد T3 القابل للعمل بكفاءة وسط بيئة تزيد حرارتها عن 50 درجة مئوية؛ وقد تمت عملية اختبار أداء البطارية والشحن السريع بنجاح في أبوظبي خلال صيف عام 2020.

وتعتبر بطاريات ليثيوم أكسيد التيتانيوم الأكثر أماناً في العالم، وتمتاز بعمر افتراضي طويل يتخطى 25 عاماً، مما يجعلها أكثر بطاريات الليثيوم-أيون تطوراً في السوق حتى اليوم. 

ومن المتوقع أن تسهم هذه الحافلات الصديقة للبيئة في تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة، وتخفيض انبعاثات الكربون في الإمارات؛ حيث أن استبدال حافلة ديزل واحدة بأخرى كهربائية سيعادل إزالة الانبعاثات الضارة الناجمة عن 27 سيارة ركاب لمدة عامٍ كامل، إلى جانب إلغاء الحاجة لاستهلاك 12,175 جالون ديزل على مدى 10 سنوات.

 

وبفضل ميزة الشحن السريع للبطاريات، تشكّل الحافلات الجديدة وسيلة نقلٍ جماعية مثالية للقطاعين العام والخاص. وسيتم طرح الحافلات الجديدة في سائر دول الخليج، بعد إطلاقها بنجاح في السوق الإماراتية.

 

وتعليقاً على الموضوع، قال محمد عبدالله عبد الجليل الفهيم، رئيس إدارة تطوير أعمال مجموعة الفهيم: "لطالما تبوأت أبوظبي مكانة رائدة في مجال دمج أحدث التقنيات المتطورة والصديقة للبيئة في عملياتها وبنيتها التحتية، ويتجلى ذلك بوضوح من خلال خدمات النقل العام المتوفرة في الإمارة. ونؤكد في مجموعة الفهيم التزامنا باستثمار الموارد اللازمة لتنفيذ وتسريع أجندة الاستدامة في دولة الإمارات، ونفخر بمساهمتنا الفاعلة في إطلاق أسطول من الحافلات الصديقة للبيئة في الدولة".

ومن جهتها، قالت سوزان لام، نائبة الرئيس لدى شركة ينلونج إنرجي الصين: "يسعدنا المساهمة في توفير أسطول من الحافلات الكهربائية العاملة ببطاريات ليثيوم أكسيد التيتانيوم في دولة الإمارات. وتمتاز هذه البطاريات بكونها الأسرع شحناً في العالم، ونحن متحمسون لتقديم هذه التقنية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط. ونعتزم إطلاق الحافلات الجديدة في سائر أنحاء الشرق الأوسط بعد إطلاقها بنجاح في أبوظبي، ونثق بأنه هذه الخطوة ستغيّر سبل استخدام وسائل النقل العامة في المنطقة".



إضافة تعليق

الخبر التالي

163 نزيلاً يستفيدون من تطبيق المراقبة الإلكترونية في 2020