الأخبار » أخبار اقتصادية » ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بالسوق الإماراتي واتجاه نحو صعود مرتقب

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بالسوق الإماراتي واتجاه نحو صعود مرتقب

  ،   التاريخ : 2021-02-16   ،   المشاهدات : 152   ،   التعليقات : 0


ارتفعت أسعار الذهب في الإمارات اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2021 بشكل طفيف للغاية، مع صعود سعر الذهب عالمياً إلى 1821 دولاراً، وهو سعر قابل للتغير بصورة مستمرة ومن ثم تراجع أو ارتفاع الذهب محلياً لأكثر من مرة في السوق الإماراتي، الأمر الذي يجعل أوضاع أسعار الذهب في السوق الإماراتي تشهد تغيرات عدة، لأن الذهب يتحرك في السوق المحلي في الإمارات وفق المتغيرات العالمية.

ارتفع سعر الذهب اليوم في السوق الإماراتي بشكل ملحوظ للأعيرة المختلفة المتداولة في السوق المحلي، وسجل عيار الذهب 24 سعر 215.40 درهم، وسجل عيار 21 سعر 188.48 درهم، وبلغ عيار 18 سعر 161.55 درهم، مع توقعات بتغيرات في سعر الذهب نحو الارتفاع خلال الساعات القادمة.

مسؤولون كبار قالوا إن منطقة اليورو من المرجح أن تقرر في الفترة بين مارس ومايو متى وكيف ستبدأ الحكومات تخفيف الدعم لاقتصاداتها بينما تسمح حملات التطعيم برفع الإغلاقات المرتبطة بجائحة كوفيد-19 ومع تعافي النشاط الاقتصادي.

وناقش وزراء مالية الدول الـ19 التي تتشارك في اليورو توقعات للمفوضية الأوروبية تظهر أن منطقة اليورو ستتعافى بأقل من المتوقع هذا العام وقرروا الإبقاء على كل الإجراءات بدون تغيير في الوقت الراهن، وأبلغ باسكال دونوهي رئيس مجموعة وزراء مالية منطقة اليورو مؤتمراً صحفياً «هذا يعيد تأكيد الحاجة... إلى إبقاء السياسات الاقتصادية الداعمة سارية ما دامت هناك حاجة إليها»، مشيراً إلى الضبابية الكبيرة التي تحيط بالتعافي.

هذه التصريحات مؤشر على استمرار عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية، وهذا يعنى تعافياً للذهب خلال الفترة القادمة وربما حتى نهاية الربع الأول من العام، فإن الذهب سيواصل الصعود.

إضافة تعليق

الخبر التالي

الأمير هاري وميغان ماركل يستعدّان لأول حوار تلفزيونيّ مع أوبرا وينفري