الأخبار » أخبار اقتصادية » توقعات الذهب الأربعاء.. انتعاشة مع هبوط الدولار

توقعات الذهب الأربعاء.. انتعاشة مع هبوط الدولار

  ،   التاريخ : 2021-02-16   ،   المشاهدات : 640   ،   التعليقات : 0


المؤشرات الحالية لسوق الذهب تنذر بانتعاشة في سعر الذهب غداً، وذلك مع تضرر الدولار عالمياً ومن ثم قد نشهد ارتفاعاً جزئياً في سعر المعدن الأصفر غداً، وفق التوقعات الحالية ما لم تحدث أي تغيرات كبيرة في الأسواق العالمية، أو أحداث اقتصادية تؤثر في مجريات التداول أو حركة مفاجئة في الأسهم أو العملات.

الدولار حالياً عند أدنى مستوى في 3 أسابيع اليوم الثلاثاء، فيما بلغ الجنيه الاسترليني أعلى مستوياته في قرابة 3 سنوات وارتفعت العملات المرتبطة بالسلع الأولية، إذ عزز إحراز تقدم في حملات التطعيم المضاد لفيروس كورونا آمال المستثمرين حيال التعافي، وهنا قد نقرأ المشهد غداً ما بين سطور وضع سوق العملات، حيث يؤثر ارتفاع أو هبوط العملات على سعر الذهب بصورة مباشرة، فإي هبوط في العملات يتبعه ارتفاع في سعر الذهب.

ما الذي يحدث في سوق العملات والذهب؟: أولاً أثرت عمليات بيع في سندات الخزانة الأمريكية، أيضاً إلى دفع الين الياباني للانخفاض، إذ تراجعت عملة الملاذ الآمن عن متوسطها المتحرك في 200 يوم مقابل الدولار وبلغت أدنى مستوى في عدة سنوات مقابل اليورو والدولار الأسترالي والفرنك السويسري، وقابل هذه الحركة في سعر العملات الرئيسية هبوط في الدولار ومن ثم دخول الذهب مرحلة ارتفاع مرتقبة.

وكان الين منخفضاً 0.2% في أحدث تداولات إلى 105.53 للدولار. ونزل مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، 0.1% إلى 90.240 وهو أدنى مستوياته منذ 27 يناير وبلغ اليورو أعلى مستوياته منذ ذلك التاريخ.

وجرى تداول الدولار قرب مستويات منخفضة مهمة مقابل عملات أخرى. وبلغ الدولار الأسترالي الشديد التأثر بالمخاطرة أعلى مستوى في شهر عند 0.7802 دولار أمريكي وبلغ الدولار النيوزيلندي ذروة 5 أسابيع عند 0.7257 دولار أمريكي، وواصل الاسترليني، الذي قاد النشاط، مكاسبه ليبلغ 1.3946 دولار وهو أعلى مستوياته منذ أبريل 2018، إذ تتصدر بريطانيا العالم في وتيرة التطعيم للفرد. وربحت العملة قرابة 3% من مستويات متدنية سجلتها أوائل فبراير.

إضافة تعليق

الخبر التالي

بتكوين تتخطى 50 ألف دولار للمرة الأولى