الأخبار » أخبار اقتصادية » كارفور تعين المزيد من روبوتات "تالي" في فروعها في الإمارات

كارفور تعين المزيد من روبوتات "تالي" في فروعها في الإمارات

  ،   التاريخ : 2021-02-17   ،   المشاهدات : 1093   ،   التعليقات : 0


بعد تعيين أول ربوت لإدارة المخزون في عام 2019، أعلنت كارفور، التي تملكها وتديرها شركة "ماجد الفطيم" في الإمارات العربية المتحدة، عن توسيع أسطولها من الروبوتات، من خلال إضافة أحد عشر روبوتاً إضافياً من الروبوت "تالي" في عدد من الفروع المختارة في الإمارات العربية المتحدة، لتوفير الدعم في إدارة ومراقبة المخزون.

وتعتبر "تالي" أول روبوت تم توظيفه لدى متجر تجزئة في الشرق الأوسط ، والذي نجح في رفع الكفاءة ودعم نموالقطاع عبر الإنترنت للعلامة التجارية. تزن "تالي" 30 كيلوغراماً ويصل طولها إلى 163 سنتيمتراً. وقد تم تجهيز "تالي" وزملائها من الروبوتات بكاميرات وأجهزة استشعار، تجعلهم قادرين على فحص ما يصل إلى 15ألف منتج بمعدل ثلاث مرات يومياً، وذلك للتحقق من أي أخطاء كنفاذ المنتجات من المخزون، عدم تطابق الأسعار والأخطاء في الأرقام التسلسلية وسوء استخدام المخزون.ويساهم عملهم في توفير الدعم والحد من أعباء العمل من خلال نظام متطور من الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تدقيق المخزون.

وقال فيليب بجييون، مدير كارفور الإمارات لدى "ماجد الفطيم للتجزئة":" تلتزم ماجد الفطيم بتطبيق رؤيتها المستقبلية الرائدة لقطاع التجزئة، حيث نعمل باستمرار على تحسين عملياتنا وتعزيز كفاءتنا ورقمنة عملياتنا في المنطقة. وهذا تحديداً ما حققته الروبوت "تالي"، فمن خلال توافر المنتجات ونشرها وإدراجها وبيانات الأسعار التي تتم بصورة آلية بالكامل، يمكننا تقديم خدمات أكثر كفاءة وملاءمة في فروعنا في كارفور، وفي الوقت نفسه إتاحة الفرصة أمام زملائنا للتركيز بشكل أكبر على مساعدة عملائنا في تجربة التسوق الخاصة بهم".

وبعد نجاح الروبوت "تالي" في "مول الإمارات"، يمكن للعملاء ملاحظة تواجد "تالي" في فروع كارفور في كلٍ من "سيتي سنتر ديرة"، و"سيتي سنتر مردف"، و"سيتي سنتر معيصم"، و" دبي فيستيفال سيتي"، و"ابن بطوطة مول"، و" سيتي سنتر عجمان"، و"مطار أبو ظبي"، و"ياس مول"، و"الجيمي مول"،  و"سيتي سنتر الزاهية"، و"سيتي لاند مول".

إضافة تعليق

الخبر التالي

مصرف عجمان يحقق صافي أرباح بقيمة 53.4 مليون درهم إماراتي في عام 2020