فارمرز ماركت ينطلق في باي أفينيو تحت مسمى "سوق المزارعين للمنتجات العضوية"

التاريخ : 2021-02-17 (02:21 PM)   ،   المشاهدات : 1257   ،   التعليقات : 0

دبي

أعلنت باي أفينيو، وجهة التسوق المميزة في منطقة الخليج التجاري – دبي، عن إطلاق الموسم الثاني عشر من مبادرة"فارمرز ماركت" خلال الفترة الصباحية من أيام الجمعة، لتوفر أمام الزوار منصة تسوق أسبوعية تتيح لهم شراء مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية الطازجة والعضوية من أبرز المنتجين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وللمرة الأولى، تنطلق نسخة هذا العام من فارمرز ماركت تحت مسمى "سوق المزارعين للمنتجات العضوية" بالشراكة مع مبادرة سوق المزارعين التي أطلقتها وزارة التغير المناخي والبيئة وبالتعاون من شركة أراد وبلدية دبي، والمنتجات يتم انتاجها وفقا لمعايير الإنتاج العضوي المحلية والمتوافقة مع المعايير الدولية، وتهدف الحملة إلى دعم القطاع الزراعي والمنتجين المحليين، وتقدم للمزارعين فرصة عرض منتجاتهم أمام المستهلكين بشكل مباشر، فضلاً عن تعزيز الثقة بالمنتج المحلي.

 

ويقام السوق من الساعة 8 صباحاً حتى 2 بعد الظهر في باي أفينيو بارك خلال أيام الجمعة حتى 9 أبريل 2021بمشاركة نخبة من المنتجين المحليين مثل "مزرعة الموارد الخضراء المتكاملة" و"المزرعة الحديثة للإنتاج العضوي"و"مزارع راشد العضوية" ومزرعة ديما ونيجر فارم وغيرهم من المزارع التي تعرض تشكيلة واسعة من الفواكه والخضروات العضوية للبيع مباشرة كل أسبوع من خلال هذا السوق ضمن 20 منصة مختلفة كل أسبوع.

 

وتتضمن منصة التسوق منتجات موسمية متنوعة مثل العسل والأعشاب والتوابل والقهوة والآيس كريم والزيت، والتي تحمل توقيع علامات تجارية متنوعة، منها بلقيس عسل وأسترايا أوليف برودكتس وريفولوشن ريل و100كافيه.

 

وبهذه المناسبة، قال محمد الظنحاني، مدير إدارة التنمية والصحة الزراعية في وزارة التغير المناخي والبيئة: "ساهمت أزمة كوفيد-19 في تسليط الضوء على أهمية الأمن الغذائي وضرورة تحفيز القطاع الزراعي المحلي على زيادة الانتاج بما يساهم في الوصول للاكتفاء الذاتي من المحاصيل المحلية، وضمان مرونة واستمرارية سلاسل توريد الغذاء، لذا تضع الوزارة مهمة تعزيز واقع الإنتاج الغذائي المحلي على رأس قائمة أولوياتها".

 

ويأتي إطلاق مبادرة سوق المزارعين كجزء من جهود الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين للترويج للمنتجات الغذائية المحلية أمام المستهلكين، ما يسهم في تعزيز ثقة المستهلكين بها ويعزز تنافسيتها.

 

وتنفرد المحاصيل المحلية بالعديد من الميزات الصحية والبيئية، حيث يتم توصيلها طازجةً من المزارع مباشرةً، كما أنها تحمل بصمة كربونية منخفضة، إذ لا حاجة لسلاسل الشحن الطويلة حتى تصل إلى المستهلك النهائي.وإضافةً إلى تركيزه على المنتجات العضوية والمحلية والطازجة، يوفر فارمرز ماركت في باي أفينيو، والذي يواصل نجاحه بعد مرور 12 عاماً على انطلاقه، منصة مثالية لإطلاق مبادرة سوق المزارعين.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

مصادر من داخل