مبادرة مجلس الشارقة للتعليم تستقطب 5893 مشاركاً في ورش تعليمية

التاريخ : 2021-02-17 (09:35 PM)   ،   المشاهدات : 470   ،   التعليقات : 0

الشارقة
مبادرة مجلس الشارقة للتعليم تستقطب 5893 مشاركاً في ورش تعليمية

استقطبت مبادرة مجلس الشارقة للتعليم "زكاة العلم" أكثر من 5893 مشاركاً ومشاركة من مختلف دول العالم في الورش التعليمية الافتراضية التي خصصها من خلال منصته التعليمية بهدف نشر العلم بين مختلف الفئات ونقل العلم والمعرفة.

وتتواصل المبادرة - التي أنطلقت في يوليو 2020 على مدى عام كامل بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية ممثلة في مركز الشارقة للتطوع -..

في إطار رؤية الفرصة التطوعية زكاة العلم في طرح سلسلة من الورش التدريبية الافتراضية بواقع 60 ورشة تدريبية افتراضية تستهدف في إطارها العام و بشكل رئيسي أولياء الأمور والطلبة.

وأشاد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم بنجاح مبادرة " زكاة العلم " التي تأتي في إطار حرص المجلس على تدعيم خططه الاستراتيجية والرامية إلى النهوض بواقع العمل التطوعي في أروقة المجلس والعمل على نشر وترسيخ ثقافة التطور وإتاحة منصة نوعية تتيح الاستفادة المتبادلة من قبل القائمين على عملية الاتصال من المختصين والمعلمين والمدربين وفي الجهة المقابلة المشاركين والمتدربين.

وأوضح أن مبادرة " زكاة العلم " ترسخ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة فيما يوليه سموه بإتاحة السبل للأخذ بيد المتعلمين وذوي الخبرة وممن لديهم القدرة على نقل العلم ليكون المشروع هو المشروع الأول للجنة "عطاء للعمل التطوعي" التي تنضوي تحت مظلة مجلس الشارقة للتعليم والمعنية بتنفيذه في ضوء رؤى المجلس من خلال تناول العديد من العناوين الهامة التي تفيد المنتسبين بأطروحاتها.

وأكد أن "زكاة العلم" هي بوابة من بوابات الفرص التطوعية والتي تشكل منصة لتواصل العطاءات منذ إطلاقها لايجاد بيئة محفزة للمدربين المتطوعين من داخل وخارج مجلس الشارقة للتعليم وتعزيز السمعة المؤسسية لمجلس الشارقة للتعليم بين الجهات الحكومية بإمارة الشارقة بالإضافة إلى المساهمة في خدمة المجتمع من خلال الاستفادة من الخبرات التدريبية لأفراد المجتمع في خدمة الفئات المستهدفة لمجلس الشارقة للتعليم.

وحول ساعات التطوع التي قدمت من خلال مبادرة "زكاة العلم" .. قالت عائشة عبدالله بن علي رئيس الفرصة التطوعية زكاة العلم.. إن عدد ساعات التطوع بلغت 733 ساعة فيما استفاد من المبادرة 4552 من داخل الدولة و1341 من خارج الدولة ليكون الإجمالي 5893 مستفيدا من خلال عقد 23 ورشة تدريبية افتراضية حتى نهاية 2020.

وأوضحت أن منظومة العمل تميزت بالعمل على قياس آراء المشاركين ومدى رضاهم واستفادتهم من المبادرة من خلال استبيان وزع عليهم بنهاية كل ورشة وجاءت النتائج إيجابية حيث أعرب 98 في المائة من المشاركين عن رضاهم واستفادتهم من الدورات والورش التي تم تقديمها.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

تعاون بين غرفة الشارقة والقنصلية التونسية لتعزيز التعاون الاقتصادي