حلبة ياس تستضيف الجولة الختامية من بطولة "فورمولا 3 آسيا"

التاريخ : 2021-02-18 (03:52 PM)   ،   المشاهدات : 1111   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
حلبة ياس تستضيف الجولة الختامية من بطولة "فورمولا 3 آسيا"

تنظم حلبة مرسى ياس غدا وبعد غد فعاليات الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس تتضمن بطولات فورمولا 3 آسيا وسلسلة لو مانز آسيا وإن جي كيه الإمارات بروكار، وتشهد الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس مجموعة من السباقات الحماسية الحافلة بالمنافسات والندية على مسار سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي.

ومن المنتظر أن يشهد الحدث منافسات الجولة الخامسة والختامية من بطولة فورمولا 3 آسيا، بمشاركة كل من خالد القبيسي وابنته آمنة، واللذين يشاركان تحت راية فريق أبوظبي للسباقات من بريما. ولا تزال الاحتمالات مفتوحة على لقب بطولة فورمولا 3 آسيا للسائقين قبيل انطلاق سباقات جولتها الأخيرة.

ويواصل بريما جوانيو جاو سائق فريق أبوظبي للسباقات سعيه لانتزاع لقب البطولة بعد الأداء القوي والثابت الذي قدمه طوال المواسم الأخيرة، حيث يشغل مركز الوصيف حاليًا على سلم ترتيب السائقين متأخرًا بفارق 32 نقطة فقط عن المتصدر بيار لويس شوفيه من فريق بيناكل موتروسبورت.

كما تشهد فعاليات الجولة الثالثة من سلسلة سباقات ياس ختام منافسات سلسلة لو مانز آسيا التي تقام منافساتها على مدار أربعة سباقات منفصلة يستمر كل منها لمدة أربع ساعات، وكانت حلبة دبي أوتودروم قد استضافات السباقين الأولين من البطولة في عطلة الأسبوع الماضي.

وتتضمن قائمة أسماء المشاركين في سلسلة لومانز آسيا لهذا العام سائق الفورمولا1 السابق جانكارلو فيسيكيللا والذي يقود سيارة فريق إيج إف كورسيه، فيما يشارك مدرب القيادة في حلبة مرسى ياس أكسل جيفريز ضمن فريق جي بي إكس رايسينج.

وتشهد فئة LMP3 من سلسلة لو مانز آسيا منافسات قوية بين نخبة من السائقين الخبراء، تتضمن حاملي لقب البطولة، بالإضافة إلى السائقين الذين خاضوا العديد من مواسمها، والسائقين الهواة والمبتدئين الذين لا يزالون في بداية مسيرتهم الرياضية في عالم سباق السيارات.

أما فئة جي تي، فتشهد مشاركة 19 سيارة، ستة من كبار صانعي طرازات "جي تي" المخصصة للسباقات، وتحتدم منافسات البطولة التي يتواجه فيها مجموعة من ألمع نجوم عالم السباقات من السائقين ممثلي العلامات الذين يتنافسون على لقب البطولة، وشرف تلقي الدعوة للمشاركة في سباق لو مانز 34 ساعة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

إغلاق 3 مؤسسات ومخالفة 110 غير ملتزمة بالإجراءات الوقائية في أم القيوين