الدفعة الأولى من القطع العسكرية البحرية تصل إلى أبوظبي للمشاركة في نافدكس2021

التاريخ : 2021-02-18 (07:51 PM)   ،   المشاهدات : 1225   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
الدفعة الأولى من القطع العسكرية البحرية تصل إلى أبوظبي للمشاركة في نافدكس2021

وصلت إلى أبوظبي صباح اليوم الدفعة الأولى من القطع العسكرية البحرية المشاركة في الدورة السادسة من معرض الدفاع البحري " نافدكس" والذي يعقد بالتزامن مع معرض الدفاع الدولي "أيدكس 2021" ويبدأ أعماله الأحد المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ورست اليوم 5 قطع عسكرية بحرية عملاقة من السفن والزوارق ضمن الوحدات المشاركة في معرض الدفاع البحري "نافدكس 2021 " وذلك من دول الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة والمملكة المتحدة إضافة إلى باكستان التي تشارك بقطعتين عسكريتين بحريتين وسط استقبالا وترحيبا كبيرا من البحرية الإماراتية فيما تصل الدفعة الثانية من القطع البحرية المشاركة في المعرض 20 فبراير الحالي والتي يقدر عددها الإجمالي بـ 17 قطعة عسكرية بحرية في الدورة الحالية من 10 دول حول العالم.

ورحب العميد الركن بحري فهد ناصر الذهلي المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري"نافدكس2021"الذي كان في استقبال القطع البحرية بالمشاركين في هذا الحدث الدولي حيث عزفت الموسيقى العسكرية للسفن والزوارق الحربية أثناء دخولها القناة المائية ورسوها على الرصيف البحري.

قال الذهلي في تصريحات إن القطع العسكرية البحرية المشاركة في الدورة السادسة من معرض الدفاع البحري "نافدكس" تتنوع ما بين كاسحات ألغام وزوارق صواريخ وزوارق دورية وسفن إمداد وإنزال وزوارق بحث وإنقاذ ومدمرات وفرقاطات.

وأضاف أن معرض الدفاع البحري نافدكس 2021 يحظى بمشاركة أكثر من 70 شركة إماراتية وأجنبية من 17 دولة حول العالم وهو ما يعكس المكانة العالمية الرائدة التي يحظى بها معرض " نافدكس" كمنصة لكبريات الشركات حول العالم لاستعراض أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة في مجال الدفاع البحري والأمني.

وقال الذهلي إن معرض "نافدكس 2021" يشهد في دورته الحالية مشاركة قطع بحرية متعددة الأغراض ترسو 14 قطعة منها على الرصيف البحري المخصص في منطقة المارينا المقابلة لـ"أدنيك" وترسو باقي القطع منطقة العروض الخاصة في ميناء زايد.. مشيرا إلى أن مساحة العروض الخارجية والمائية على الرصيف البحري لأدنيك وصلت إلى 81 ألف متر مربع.

وأشار المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري " نافدكس2021" أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة المشاركين والزوار نظرا للظروف الاستثنائية الراهنة التي تسود العالم مضيفا أنه تم وضع اللوحات الإرشادية في مختلف أركان معرضي آيدكس ونافدكس.

وقال الذهلي:" كلنا فخر بدولة الإمارات وبقدراتها وإمكاناتها في إقامة معرضي آيدكس ونافدكس في التوقيت المحدد لهما وفي ظل الظروف الراهنة والذي يجسد قدرتها على مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص مشيرا إلى أن حضور هذا العدد الكبير من الوفود الدولية للمشاركة في الحدث يمثل دليلا واضحا على ثقة المشاركين والمجتمع الدولي في قدرة الإمارات على تنظيم أحد أكبر وأهم الأحداث العالمية في مجال الدفاع والأمن.

وأضاف أن دولة الإمارات برهنت للعالم أنه لا يوجد في قاموسها مستحيل إذ تتطلع دوما وأبدا نحو التقدم والازدهار لتبدأ مسيرة 50 عاما جديدة نحو مستقبل مشرق قائم على الإنجازات والتفوق والريادة العالمية.

قال الذهلي إن الإمارات تشارك في معرض نافدكس2021 بالعديد من الشركات المتخصصة في تكنولوجيا الأمن البحري بالإضافة إلى الزوارق متعدد المهام كما سيتم تدشين قطع عسكرية بحرية جديدة.

وأشار المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري "نافدكس2021" إلى أن القطع العسكرية البحرية الـ17 ستقدم عروضا حية يوميا بالإضافة إلى منصات عرض الشركات المشاركة في المعرض التي تستعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية في مجال أمن السواحل و الأمن البحري وفي عمليات البحث والإنفاذ والتحكم عن بعد.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

تعاونية الشارقة تواكب النمو الاقتصادي المتسارع بالإمارة