لجنة الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور هيئة الشارقة الصحية وتتعرف على مبادراتها ومشاريعها الطبية وجهودها في احتواء تداعيات كورونا

التاريخ : 2021-02-21 (08:22 AM)   ،   المشاهدات : 638   ،   التعليقات : 0

الشارقة
لجنة الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزور  هيئة الشارقة الصحية وتتعرف على مبادراتها ومشاريعها الطبية وجهودها في احتواء تداعيات كورونا

اطلعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها صباح أمس لهيئة الشارقة الصحية ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر على  مختلف جهود وبرامج الهيئة وما تتولاه من أدوار في مجال الرعاية والتأمين الصحي ومشاريعها الطبية .

وتعرفت اللجنة على جهود الهيئة في الجائحة ومجهودها في مكافحة فيروس كورونا ووقاية المجتمع بالتعاون مع الجهات ذات الصلة .

ترأس لجنة الشؤون الصحية الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس اللجنة وحضره كلا الدكتور سعيد أحمد الطنيجي و سيف بن رويجده الكتبي وعبيد محمد العضب بجانب حضور سيف بن سويف الكتبي أمين سر اللجنة  .

فيما استقبل وفد اللجنة عبدالله علي المحيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الشارقة الصحية والدكتور عبدالعزيز سعيد بن بطي المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية وأمل القطري مدير إدارة التأمين الصحي بالهيئة .

وفي بداية الاجتماع أشاد عبدالله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية بدور المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة واهتمامه بالخدمات الحكومية بصورة دائمة خلال أدوار انعقاده.

فيما أعرب الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس اللجنة عن حرص اللجنة على زيارة هيئة الشارقة الصحية والاطلاع على أدوارها وبحث تضافر الجهود لتحقيق تطلعات المواطنين في مختلف الشؤون الطبية والداخلة في اختصاصات الهيئة .

بعدها قدم عبدالله المحيان يرافقه الدكتور عبدالعزيز سعيد بن بطي المهيري شرحا عن مختلف الادوار التي تقوم بها الهيئة وجهودها في التواصل مع وزارة الصحة والعضوية  في مختلف اللجان الطبية وتطرق إلى مشروع مدينة الشارقة للرعاية الصحية ودوره في خلق البيئة الصحية المنشودة .

بعدها تداخل الأعضاء في عدد من المحاور العلاجية التي تمثل حاجة هامة للمواطنين في مختلف المناطق وتم التطرق والاستفسار من قبل أعضاء اللجنة عن مختلف أوجه التنسيق لدعم الجهود الوطنية بين الهيئة وشركائها بشأن احتواء تداعيات فيروس كورونا والتطرق إلى الحاجة لمراكز للتأهيل الصحي لكبار السن علاوة على طرح أهمية إجراء الفحوص الطبية لكبار السن وكذلك السؤال عن مراحل التأمين الصحي لمختلف مواطني إمارة الشارقة  .

وأكد عبدالله علي المحيان ومعاونيه بالهيئة أنهم حريصون على من التواصل مع وزارة الصحة للعمل على توفير تلك الاحتياجات لاسيما وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ يوجه دائما بإيلاء أهمية الرعاية الصحية الاهمية وتوفيرها وتناول المحيان الخطوات التي تنتهجها الهيئة في توفير خدمات الرعاية الصحية.

وجرى إبراز جهود هيئة الشارقة الصحية في مكافحة فيروس كورونا وأوضح المحيان بأن الدولة قطعت شوطا كبيرا مقارنة بدول العالم في تقديم اللقاحات والحفاظ على صحة المجتمع من خلال سياستها الرامية إلى محاربة الفيروس بشتى الطرق بهدف عودة الحياة طبيعة والوصول إلى مرحلة التعافي .

وفيما يخص التأمين الصحي لمواطني إمارة الشارقة أفادت الهيئة بأن التأمين الصحي سيتم بناء على توجيهات حاكم الشارقة وجرى الانتهاء من إعدادها .

 

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

الجامعة القاسمية تنظم لطلبتها محاضرة تثقيفية عن الصحة لتفعيل الجوانب الوقائية