الأخبار » أخبار السياحة » الإمارات الأولى إقليمياً بنمو السياحة الداخلية في 2021

الإمارات الأولى إقليمياً بنمو السياحة الداخلية في 2021

  ،   التاريخ : 2021-02-21   ،   المشاهدات : 526   ،   التعليقات : 0


أفادت شركة «ويجو» المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، أنه نظراً إلى عودة بعض الدول لإغلاق حدودها وتخفيض الرحلات في الشهر الجاري بدأ الإقبال من السياحة الداخلية يشهد نمواً أكثر ولا سيما بدولة الإمارات والتي تعتبر الأولى إقليمياً في ذلك النوع من السياحة خلال العام الجديد.

وأوضحت أن ذلك يأتي في ظل سعي الفنادق والمنتجعات إلى تقديم أفضل العروض والأسعار للزوار مع الالتزام بأعلى معايير السلامة والتدابير الاحترازية والوقائية لضمان إقامة ممتازة للمسافرين.

وقال مأمون حميدان، المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند،  إن الجهات المعنية بدولة الإمارات تواصل جهودها لتعزيز البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية لمواجهة الظروف التي فرضها فيروس كورونا وتوفير اللقاح لكافة السكان بشكل تدريجي وذلك بالتزامن مع تسارع الخطى لإعادة حركة النشاط الاقتصادي لما كانت عليه قبل هذه الجائحة.

وأشار إلى أنه بالرغم من الإقبال التدريجي على الشقق المفروشة أو الإقامة البديلة بسبب العمل عن بعد إلا أن الفنادق لا تزال تتصدر الحجوزات وعمليات البحث في الإمارات.

وأوضح أن عمليات البحث على الحجز بالفنادق عبر موقع «ويجو» الإلكتروني بلغت حوالي 69,776 عملية بحث وذلك بالفترة الممتدة من 15 يناير الماضي وحتى 9 فبراير الجاري.

وأكد أن الفنادق تشكل النسبة الأكبر من الحجوزات حيث حصدت 84% أما المنتجعات فقد بلغت حوالي 7% والنسبة الباقية توزعت على الشقق السكنية والإقامة البديلة بنسبة 9%، مشيراً إلى أن الفنادق تتصدر من فئة الأربع والخمس نجوم عمليات البحث بنسبة 39% و25% تباعاً.

وأما بالنسبة إلى مدة إقامة المسافر، فأوضح مأمون حميدان، أن 80% من المسافرين يقضون 4 أيام والنسبة المتبقية تتوزع بين 5 و7 أيام كحد أقصى.

إضافة تعليق

الخبر التالي

إيلون ماسك يستعيد مكانته كأغنى رجل في العالم بثروة 199.9 مليار دولار